سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فيليبس تستحوذ على «بيوتيليمتري» مقابل 2.8 مليار دولار للتوسع بأجهزة مراقبة القلب

اتفقت شركة رويال فيليبس (Royal Philips ) على شراء شركة بيوتيليمتري (BioTelemetry) ومقرها الولايات المتحدة بمبلغ 2.8 مليار دولار؛ حيث تسعى الشركة الهولندية إلى التوسع في توفير أجهزة مراقبة القلب القابلة للارتداء؛ بالتزامن مع توسعها في السوق الذي يشهد ازدهاراً في توفير الرعاية الطبية المنزلية عن بعد.

وقالت “فيليبس” في بيان يوم الجمعة إن مساهمي شركة “بيوتيليمتري” والتي تتخذ من مدينة كونشوهوكين في ولاية بنسلفانيا مقراً لها، سيحصلون على 72 دولار للسهم نقداً، والذي يزيد 17% عن سعر السهم بإغلاق يوم الخميس.

يشهد الطلب على منتجات “فيليبس” زيادة ملحوظة وسط استمرار تفشي فيروس كورونا عالمياً؛ حيث تسمح تلك المنتجات للأطباء والممرضات بتقديم رعاية صحية منزلية عن بعد دون تأخير. وتأمل الشركة التي تتخذ من مدينة أمستردام مقراً لها، أن يدعم الاستحواذ على “بيوتيليمتري” نمو مبيعاتها والتوسع بهوامش ربحيتها خلال العام 2021.

وقال فرانس فان هوتين الرئيس التنفيذي للشركة في اتصال هاتفي إن “هناك تسارع في الاعتماد على تكنولوجيا تقديم الرعاية الصحية عن بعد، ونعتقد أن ذلك يمثل توجه استراتيجي للصناعة”؛ مضيفاً أن ذلك “يمثل دفعة أساسية لحلول تقديم الرعاية الصحية عن بعد”.

وقد ارتفع سعر سهم شركة فيليبس بنسبة 2.4% ليصل إلى 45.07 يورو الساعة 9:54 صباحاً بتوقيت أمستردام.

اترك تعليق