سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فيروس كورونا يجتاح العالم وعدد الإصابات تتجاوز 40 مليون حالة

تجاوزت حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم 40 مليونا يوم الاثنين، وفقا لإحصاء لرويترز، حيث أدى بدء فصل الشتاء في النصف الشمالي من الكرة الأرضية إلى عودة انتشار المرض.

وتستند حصيلة رويترز إلى التقارير الرسمية من قبل الدول الفردية. يعتقد الخبراء أن الأرقام الحقيقية لكل من الحالات والوفيات من المحتمل أن تكون أعلى من ذلك بكثير ، بالنظر إلى أوجه القصور في الاختبار وإمكانية عدم الإبلاغ عن بعض البلدان.

وتظهر بيانات رويترز أن وتيرة الوباء مستمرة في الارتفاع. استغرق الأمر 32 يومًا فقط للانتقال من 30 مليون حالة عالمية إلى 40 مليونًا ، مقارنة بالأيام 38 التي استغرقها الأمر للوصول من 20 إلى 30 مليونًا ، والأيام 44 بين 10 و 20 مليونًا ، والأشهر الثلاثة التي استغرقتها للوصول إلى 10 ملايين. حالات من وقت الإبلاغ عن الحالات الأولى في ووهان ، الصين ، في أوائل يناير.

وشوهدت زيادات قياسية ليوم واحد في الإصابات الجديدة في نهاية الأسبوع الماضي، مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا العالمي فوق 400 ألف للمرة الأولى.

وكان هناك ما معدله 347 ألف حالة يوميًا خلال الأسبوع الماضي ، مقارنة بـ 292 ألف حالة في الأسبوع الأول من أكتوبر.

ولا تزال الولايات المتحدة والهند والبرازيل من أكثر البلدان تضرراً في العالم. تمثل حالات كوفيد-19، في أمريكا الشمالية والوسطى والجنوبية حوالي 47.27 ٪ أو ما يقرب من نصف الحالات العالمية.

وتتزايد الحالات الجديدة بأكثر من 150 ألف حالة يوميًا في أوروبا ، حيث أبلغت العديد من البلدان بما في ذلك إيطاليا وهولندا وألمانيا والنمسا وبولندا وأوكرانيا وقبرص وجمهورية التشيك عن زيادات يومية قياسية في عدد الإصابات بفيروس كورونا.

تمثل أوروبا حاليًا أكثر من 17٪ من الحالات العالمية وما يقرب من 22٪ من الوفيات المرتبطة بالفيروس في جميع أنحاء العالم.

 

اترك تعليق