سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فيروس كورونا.. «الصحة العالمية» تتوقع هيمنة متحور «دلتا» في دول العالم

أكدت منظمة الصحة العالمية أن توقعاتها تشير إلى أن سلالة “دلتا” لفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19” ستتحول قريبا إلى نسخته المهمينة في العالم. 

وطالبت المنظمة العالمية بضرورة سرعة تطعيم أكبر قدر من سكان دول العالم. وحذرت من سيطرة الدول الغنية على نسبة كبيرة من اللقاحات التي يتم إنتاجها عالميا.

وذكر المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهنوم جيبريسوس، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاثنين: “الأسبوع الماضي كان الرابع على التوالي الذي تم خلاله رصد ارتفاع لعدد الإصابات بكوفيد-19 في العالم. تم تسجيل هذا الارتفاع في 6 مناطق تابعة لمنظمة الصحة العالمية. كما جرى كذلك تصاعد مؤشر الوفيات بعد شهد تراجعا على مدى 10 أسابيع سابقة”.

وأضاف تيدروس: “نواجه تدهورا لحالة الطوارئ الصحية (الخاصة بجائحة فيروس كورونا)، الأمر الذي يعرض الأرواح ووسائل العيش والتعافي العالمي المستدام لخطر متزايد”.

وذكر أن سلالة “دلتا” لفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19” سجلت حتى الآن في 104 دول، لافتا إلى أن توقعات منظمة الصحة العالمية تشير إلى أنها ستصبح قريبا النسخة المهيمنة في جميع أنحاء العالم.

ودعت منظمة الصحة العالمية إلى توخي الحذر الشديد عند رفع القيود المرتبطة بجائحة كورونا، في مسعى لعدم فقد المكاسب المحققة بالفعل.

وقال “مايكل رايان” رئيس وحدة الطواريء بمنظمة الصحة العالمية في مؤتمر صحفي، إنه بينما يجب على كل دولة أن تقرر بنفسها، فإنه على الأفراد تحمل المسؤولية لحماية أنفسهم والآخرين من حدوث موجة إصابات جديدة بالفيروس.

وأضاف: “أعتقد أن فكرة أن الجميع محميون وكل شيء يعود إلى طبيعته هو افتراض خطير للغاية في أي مكان في العالم”.

 

اترك تعليق