سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فوربس» تختار الدكتور شيرين حلمي في المركز 11 بين أقوى قادة الرعاية الصحية بالشرق الأوسط لعام 2023

أعلنت مجلة فوربس العالمية اليوم الإثنين،عن قائمة تضم «أقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط لعام 2023» والذين يمثلون رؤساء أكبر مؤسسات القطاع الصحي الأكثر تأثيرًا على حياة ملايين الأفراد في المنطقة وخارجها، خلال عام 2022.

وأختارت مجلة فوربس العالمية الدكتور شيرين حلمي الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة فاركو للأدوية، في المركز الحادي عشر ضمن القائمة التي تضم القادة الـ 100 الأكثر تأثيرًا وابتكارًا بقطاع الرعاية الصحية في الشرق الأوسط.

وضمت قائمة أقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط لعام 2023 نحو 100 من رؤساء شركات الرعاية الصحية الأكثر تأثيرًا في المنطقة.

وتعمل هذه الشركات في قطاعات الأدوية والمرافق الطبية والتكنولوجيا والمعدات الطبية واستثمارات الرعاية الصحية. كما يسهم كل منهم بدور فعال في قطاع الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال 11 دولة. وتهيمن الإمارات على القائمة بواقع 44 مشاركة، تليها السعودية بـ26 ومصر بـ8.

وجاء إختيار الدكتور شيرين حلمي بسبب النجاح الكبير الذي حققه خلال مسيرته المهنية التي تمتد لأكثر من 30 عاما في مجال الصناعات الدوائية والتي تميزت بالعديد من الإنجازات على المستوي الدولي والإقليمي والمحلي والتي ساهمت في الإرتقاء بقطاع الصناعات الدوائية.

حيث ساهم الدكتور شيرين حلمي في تحقيق طفرة كبيرة في شركة فاركو للأدوية التي شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات القليلة الماضية، مما مكنها من لعب دورًا هامًا وحيويًا في مواجهة جائحة كورونا، من خلال توفير العديد من الأصناف الدوائية التي شملها بروتوكول علاج مرضى كورونا.

وكانت شركة فاركو من أوائل شركات الأدوية في مصر التي حصلت على موافقة هيئة الدواء المصرية على تصنيع أحدث أدوية فيروسية فى العالم  لعلاج فيروس كورونا.

كما نجحت شركة فاركو  في علاج المصريين المصابين بفيروس سى من خلال إنتاج المثائل المصرية بأسعار زهيدة والتي مثلت تجربة أشادت بها كافة منظمة الصحة العالمية .

وتمتلك «مجموعة فاركو» التى يرأس مجلس إدارتها الدكتور شيرين حلمى، 9 مصانع أدوية بالسوق المحلى منها (فاركو، فاركو بى، الأوروبية، العامرية، تكنوفارم، فاركو إيمبكس، سيف فارما، أبوقير للتجارة)، إضافة إلى مساهمتها فى شركة (WE CAN) المتخصصة فى علاج أدوية الأورام.

ويمتلك الدكتور شيرين حلمى مايزيد عن 30 عامًا من الخبرة المهنية في صناعة الأدوية. وعلى مدار السنين، شغل منصب، رئيس مجلس الإدارة لشركة فاركو، ونائب الرئيس التنفيذي لشركة البترجي للأدوية بالمملكة العربية السعودية، وعضو مجلس إدارة شركة فارما كومبلكس (PharcoImpex)، برومانيا.

تَخَرَّج الدكتور شيرين حلمي عام 1981، حيث حصل على درجة البكالوريوس من كلية الصيدلة بجامعة الإسكندرية، ثم حصل على ماجستير إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري (AAST)، جامعة ميشيغان المركزية في عام 1999. وفي عام 2013، حصل على درجة الدكتوراة في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وجاء في تقرير فوربس، أن الأعوام الأخيرة شهدت نموًا متزايدًا في الابتكارات والتحولات المستقبلية في قطاع الرعاية الصحية، بما في ذلك الشركات الناشئة والمبادرات في مجال التكنولوجيا الحيوية والتكنولوجيا الصحية، فضلًا عن تقنيات الذكاء الصناعي، والروبوتات، والتكامل الرقمي والأتمتة.

ورغم ذلك، شهد الاستثمار في قطاع الرعاية الصحة الرقمية تراجعًا بنسبة 57% في عام 2022 مقارنة بالعام السابق، مع صفقات تمويل بلغت قيمتها 25.9 مليار دولار، حسب شركة (CB Insights). في حين جمعت شركات التكنولوجيا الصحية الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 124 مليون دولار عبر 53 صفقة في عام 2022.

 

 

اترك تعليق