سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فوربس» تختار الدكتور رياض آرمانيوس ضمن أقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط لعام 2023

اختارت مجلة فوربس العالمية، الدكتور رياض آرمانيوس العضو المنتدب لشركات ايفا فارما، ضمن «أقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط لعام 2023» والذين يمثلون رؤساء أكبر مؤسسات القطاع الصحي الأكثر تأثيرًا على حياة ملايين الأفراد في المنطقة وخارجها، خلال عام 2022.

وضمت قائمة أقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط لعام 2023 نحو 100 من رؤساء شركات الرعاية الصحية الأكثر تأثيرًا في المنطقة.

وتعمل هذه الشركات في قطاعات الأدوية والمرافق الطبية والتكنولوجيا والمعدات الطبية واستثمارات الرعاية الصحية. كما يسهم كل منهم بدور فعال في قطاع الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال 11 دولة. وتهيمن الإمارات على القائمة بواقع 44 مشاركة، تليها السعودية بـ26 ومصر بـ8.

وتتخصص “إيفا فارما” في صناعة الأدوية والمكملات الغذائية وأدوية الأعشاب والمنتجات البيطرية. كما تملك 6 مصانع، 3 منها في مصر، ومصنع واحد في كل من السعودية والإمارات وإثيوبيا. في عام 2014، أنشأت الشركة مركز بحوث (Eva Biomedical European Development) في المجر.

ويشغل أرمانيوس أيضًا عضوية منظمة الرؤساء الشباب، ونائب رئيس غرفة صناعة الدواء في مصر. وأسس مؤسسة (T20) التي تعمل على تحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي للأفراد.

الدكتور رياض آرمانيوس، حاصل على ماجستير إدارة أعمال عام 2008، من كلية هارفرد لإدارة الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية وبكالوريوس في الصيدلة عام 2002 من جامعة القاهرة .

اترك تعليق