سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فوربس» تختار أمين مغربي ضمن أقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط في 2023

أعلنت مجلة فوربس العالمية اليوم الإثنين، عن قائمة تضم «أقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط لعام 2023» والذين يمثلون رؤساء أكبر مؤسسات القطاع الصحي الأكثر تأثيرًا على حياة ملايين الأفراد في المنطقة وخارجها، خلال عام 2022.

وأختارت مجلة فوربس العالمية أمين مغربي رئيس مجلس إدارة مجموعة مغربي للتجزئة، في المركز الخامس والعشرين، ضمن القائمة التي تضم القادة الـ 100 الأكثر تأثيرًا وابتكارًا بقطاع الرعاية الصحية في الشرق الأوسط.

وضمت قائمة أقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط لعام 2023 نحو 100 من رؤساء شركات الرعاية الصحية الأكثر تأثيرًا في المنطقة.

وتعمل هذه الشركات في قطاعات الأدوية والمرافق الطبية والتكنولوجيا والمعدات الطبية واستثمارات الرعاية الصحية. كما يسهم كل منهم بدور فعال في قطاع الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال 11 دولة. وتهيمن الإمارات على القائمة بواقع 44 مشاركة، تليها السعودية بـ26 ومصر بـ8.

أمين مغربي هو رئيس مجلس إدارة مجموعة مغربي للتجزئة، الشركة الرائدة في مجال بيع أجهزة البصريات بالتجزئة في الشرق الأوسط، .

تتكون شبكة متاجر مغربي من أكثر من 140 منفذًا في خمسة بلدان ، وتقع في أرقى مراكز التسوق ومناطق التسوق، وهي السلسلة البصرية الوحيدة التي تعمل في جميع أنحاء المنطقة.

بدأ أمين مغربي مسيرته المهنية في عام 1995 في مجال الخدمات المالية بصفته وسيط تجزئة أول لبنك فليمنجز للاستثمار في القاهرة. بعد 3 سنوات، انتقل أمين إلى الولايات المتحدة للعمل في جي بي مورجان، بصفته مشاركًا في عمليات الاندماج والاستحواذ.

في عام 2002، انضم أمين إلى شركة مغربي، حيث شغل أولاً منصب المدير العام الإقليمي، قبل أن يصبح لاحقًا الرئيس التنفيذي في عام 2008.

طموح أمين مغربي هو تقديم نموذج رعاية مستدام وطويل الأمد والتأكد من أن ثقافة مغربي القائمة على الشمولية والابتكار والموهبة ستستمر في تقديم رحلة استثنائية وتجريبية متعددة القنوات للعملاء.

يشغل أمين عددًا من المناصب الإضافية منها؛ مدير مستشفيات ومراكز مغربي ، مدير شركة الأمين للأدوات الطبية (مجموعة أميكو)، نائب رئيس مجلس إدارة ايكيا ، السعودية والبحرين، مدير مؤسسة مغربي، مدير مؤسسة إفريقيا للعيون ومدير ARP Global Capital.

 

 

اترك تعليق