سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فلوريست – Flurest لعلاج احتقان الأنف والعيون الدامعة

يستخدم فلوريست – Flurest لعلاج احتقان الأنف والعيون الدامعة، حكة في الحلق ، العطس، صداع الراس، حمى ، والأعراض الأخرى المرتبطة بالحساسية ، حمى القش ، ونزلات البرد.

موانع استخدام فلوريست

عدم تناول هذا الدواء في حالة الحمل أو الرضاعة دون إخبار الطبيب، قد يسبب تأثيرات خطيرة للذين أعمارهم فوق ال 60 عام.

الاعراض الجانبية لفلوريست

الدوخة ، النعاس ، رد فعل تحسسي (صعوبة في التنفس ، إغلاق حلقك ، تورم شفتيك ، لسانك ، أو وجهك ، أو خلايا النحل) ، تلف الكبد (اصفرار الجلد أو العينين ، الغثيان ، آلام البطن أو عدم الراحة ، نزيف غير عادي أو كدمات ، إرهاق شديد) ، مشاكل في الدم ، انخفاض نسبة السكر في الدم (التعب ، زيادة الجوع أو العطش ، الدوخة ، أو الإغماء).

احتياطات استخدام فلوريست

أخبر طبيبك قبل استخدام الدواء بوضعك الصحي لضمان سلامتك اذا كنت تعاني من: أمراض في الكبد ، أن كنت تتناول أكثر من ثلاث مشروبات كحولية في اليوم ، أمراض في الكلى ، داء السكري ، أي نوع من أمراض القلب أو ضفط الدم ، الجلوكوما ( الماء الزرقاء التي تصيب العينين )، أمراض الغدة الدرقية ، صعوبة التبوّل أو تضخم البروستاتا ، انتفاخ الرئية أو التهاب الشعب الهوائية المزمن .

التداخلات الدوائية لفلوريست

بعض الأدوية يمكن أن تسبب تأثيرات غير مرغوبة أو خطيرة عند استخدامها مع الدواء أخبر طبيبك أو الصيدلاني قبل بدء العلاج اذا كنت تستخدم أياً منها : مثبط أوكسيداز أحادي الأمين (MAOI) ، وقد يسبب زيادة في تأثير الأدوية الأخرى إذا تم أخذها معاً مثل مضادات الهيستامين ، أو مضادات الإكتئاب ، مسكنات الألم ، أدوية القلق ، أدوية الصرع ، مرخيات العضلات .

جرعات فلوريست وطرق الاستعمال

يأتي على شكل أقراص ، كل قرص فيه ( 500 ملغ براسيتامول ، 5 ملغ كلورفينوكسامين ، 20 ملغ كافيين ، 12.5 ملغ فينيل بروبانولامين) ، أو على شكل محلول سائل كل 5 مل فيهم ( 500 ملغ براسيتامول ، 4ملغ كلوفينوكسامين، 30 ملغ كافيين ، 15 ملغ فينيل بروبانولامين).

الأشكال الدوائية لفلوريست

يصف الطبيب عادة 500ملغ في كل جرعة 4 مرات في اليوم ، كحد أقصى 1 غ في كل جرعة و 4 غ في كل يوم ، ويستمر العلاج 7 أيام .

 

اترك تعليق