سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فريق بقيادة منظمة الصحة العالمية يصل الصين في يناير لاستكمال التحقيق في أصول كورونا

قالت مصادر طبية أنه من المتوقع أن تتوجه بعثة دولية بقيادة منظمة الصحة العالمية إلى الصين في الأسبوع الأول من يناير المقبل، للتحقيق في أصول الفيروس الذي تسبب في انتشار جائحة كوفيد -19. وفقا لرويترز.

وكانت قد دعت الولايات المتحدة، التي اتهمت الصين بإخفاء مدى تفشي المرض، إلى تحقيق “شفاف” بقيادة منظمة الصحة العالمية وانتقدت شروطه، التي سمحت للعلماء الصينيين بإجراء المرحلة الأولى من البحث الأولي.

أبلغت الصين منظمة الصحة العالمية عن أول حالات إصابة بالتهاب رئوي مجهول السبب في ووهان بوسط الصين في 31 ديسمبر وأغلقت سوقًا يُعتقد أن فيروس كورونا الجديد ظهر فيه.

ودعا وزراء الصحة منظمة الصحة العالمية في مايو إلى تحديد مصدر الفيروس وكيف تجاوز حاجز الأنواع.

الآن يستعد فريق من 12-15 خبيرًا دوليًا أخيرًا للذهاب إلى ووهان لفحص الأدلة ، بما في ذلك العينات البشرية والحيوانية التي جمعها باحثون صينيون ، وللبناء على دراساتهم الأولية.

قالت ثيا فيشر ، العضو الدنماركي ، إن الفريق سيغادر “بعد رأس السنة الجديدة مباشرة” في مهمة تستغرق ستة أسابيع ، بما في ذلك أسبوعين من الحجر الصحي عند الوصول.

“كان من المفترض أن تكتمل المرحلة الأولى الآن ، وفقًا للاختصاصات ، ويجب أن نحقق بعض النتائج. إذا كان هذا ما نحصل عليه عندما نأتي إلى الصين … فسيكون ذلك رائعًا. وقالت لرويترز “ثم نحن بالفعل في المرحلة الثانية.”

وقال كيث هاميلتون ، الخبير في المنظمة العالمية لصحة الحيوان (OIE) الذي سيشارك ، للصحفيين يوم الثلاثاء: “أتوقع أن تتم المهمة قريبًا”.

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية ، طارق ياساريفيتش ، في رد بالبريد الإلكتروني على استفسار رويترز ، إن الفريق الدولي يعمل على ترتيبات لوجستية للسفر إلى الصين في أقرب وقت ممكن. وقال “نأمل أن يتمكن الفريق من السفر في يناير”.

وقال دبلوماسي غربي إنه من المتوقع أن يغادر الفريق في أوائل يناير ، قبل افتتاح المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية في 18 يناير ، مضيفًا: “هناك ضغط قوي على الصين وعلى منظمة الصحة العالمية.

 

اترك تعليق