سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فرنسا تسجل 52 ألف حالة إصابة جديد بفيروس كورونا في 24 ساعة

قالت وزارة الصحة الفرنسية في بيان يوم الأحد إن تسجيل رقم قياسي بلغ 52،010 حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بعد تسجيل 45422 حالة يوم السبت ، مع انتشار موجة ثانية من الحالات في أنحاء أوروبا.

ورفعت الحالات الجديدة العدد الإجمالي إلى 1138507 ، مع تقدم فرنسا الآن على الأرجنتين وإسبانيا لتسجل خامس أكبر عدد من الحالات في العالم بعد الولايات المتحدة والهند والبرازيل وروسيا.

في الأيام الثلاثة الماضية ، سجلت فرنسا أكثر من 139000 حالة جديدة ، وهو ما يزيد عن 132000 حالة تم تسجيلها خلال فترة الإغلاق التي استمرت شهرين من منتصف مارس إلى منتصف مايو.

وأوضحت وزارة الصحة إن 116 شخصا توفوا بسبب الإصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، مقارنة بـ 137 يوم السبت ، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 34761.

وارتفع عدد الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم خلال الاختبارات المكثفة الجارية في جميع أنحاء البلاد إلى 17٪ ، من 16٪ يوم السبت وحوالي 7٪ قبل شهر.

وشهدت فرنسا ، مثل العديد من الدول الأوروبية الأخرى ، بما في ذلك بريطانيا وإسبانيا وإيطاليا المجاورة ، موجة ثانية من الضربات في الأسابيع الأخيرة.

وقالت رئيسة هيئة الصحة بمنطقة باريس ، أوريلين روسو ، على قناة بي.إف.إم التلفزيونية إن انتشار الفيروس في المنطقة يتسارع وأن الوضع في المستشفيات الفرنسية يزداد توتراً.

 

اترك تعليق