سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فايزر ومودرنا وجونسون أند جونسون» يعلنون تقديم 3.5 مليار جرعة لقاح كورونا للدول الفقيرة

تعهدت مجموعات فايزر بيونتيك ومودرنا وجونسون أند جونسون المنتجة للقاحات مضادة لفيروس كورونا الجمعة خلال قمة مجموعة العشرين، بتقديم 3.5 مليارات جرعة بسعر التكلفة أو بسعر مخفض لأفقر البلدان في 2021 و2022.

ومن المتوقع تسليم حوالى 1.3 مليار جرعة هذا العام، وبقية الجرعات في العام 2022. وستكون متاحة بسعر الكلفة للبلدان المنخفضة الدخل وبأسعار مخفّضة للبلدان المتوسطة الدخل، كما أوضح مسؤولو المختبرات الثلاثة خلال القمة الافتراضية لمجموعة العشرين والمفوضية الأوروبية المنعقدة في روما.

واقترح صندوق النقد الدولي الجمعة خطة بقيمة 50 مليار دولار لوضع حد لوباء فيروس كورونا تهدف إلى تطعيم 40 % على الأقل من سكان العالم بحلول نهاية العام 2021.

من جانب أخر استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الدفعة الأولى من المواد الخام لتصنيع لقاح “سينوفاك” الصيني بمصر ، بإجمالي 1400لتر تكفي لتصنيع حوالي مليوني جرعة من اللقاحات، وذلك ضمن الاتفاقية الموقعة بين الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا” وشركة “سينوفاك” الصينية،

كما استقبلت الوزيرة 500 ألف جرعة من لقاح فيروس كورونا من إنتاج شركة  “سينوفارم” الصينية، وذلك صباح اليوم الجمعة، بمطار القاهرة الدولي، فى إطار جهود الدولة لتوفير لقاحات فيروس كورونا.

اترك تعليق