سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فايزر تتوقع وصول معدل التطعيم ضد «كورونا» إلى 24% في الولايات المتحدة العام الجاري

قال ديفيد دينتون، المدير المالي لشركة فايزر، في مؤتمر يوم الاثنين، إن الشركة تتوقع معدل تطعيم بنسبة 24% للقاحات كوفيد-19 في الولايات المتحدة هذا العام، وهو ما يعادل حوالي 82 مليون شخص.

وسمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بلقاحات كوفيد-19 المحدثة من شركة Pfizer وشريكتها BioNTech وكذلك من شركة Moderna بينما تستعد أمريكا لبدء حملة تطعيم في الخريف. وهناك لقاح ثالث من نوفافاكس (NVAX.O) قيد المراجعة أيضًا.

خلال حملة إعادة التطعيم الأخيرة، عندما كان معظم الأمريكيين إما مصابين بالفعل بفيروس كورونا أو تم تطعيمهم سابقًا، حصل حوالي 56.5 مليون شخص فقط على الجرعات المعززة المحدثة، وفقًا للبيانات الفيدرالية.

لكن في الأسبوع الماضي، أظهر استطلاع أجرته رويترز/آيبوس أن حوالي نصف الأمريكيين مهتمون بالحصول على لقاح محدث لكوفيد-19.

وقالت شركة موديرنا أيضًا إنها تتوقع أن يصل الطلب الأمريكي على الجرعات إلى ما بين 50 مليونًا إلى 100 مليون جرعة في موسم الخريف.

وانخفض الطلب على لقاحات كوفيد بشكل حاد منذ عام 2021، عندما أصبحت متاحة لأول مرة.

وقالت شركة فايزر في أغسطس إنها ستطلق برنامجًا لخفض التكاليف إذا ظل لقاحها وعلاجها المضاد للفيروسات أقل من التوقعات في الأشهر المقبلة بسبب انخفاض الطلب.

وفي مؤتمر جي بي مورجان «كل النجوم في الولايات المتحدة»، قال دينتون إن شركة فايزر ستقدم المزيد من التفاصيل حول إجراءات خفض التكاليف في النصف الثاني من العام.

وقال دينتون: «نريد التأكد من أننا نستثمر بشكل مناسب بناءً على خط أنابيب البحث والتطوير الخاص بنا والاستثمارات التي نقوم بها والرهانات التي قمنا بها… تتماشى مع أداء إيرادات الشركة على المدى الطويل».

 

اترك تعليق