سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فايزر» تتوقع نفاذ بعض المضادات الحيوية للأطفال في الولايات المتحدة بنهاية يونيو الجاري

حذرت شركة فايزر من أن أحد الأدوية المستخدمة في علاج مرض الزهري وغيره من الالتهابات البكتيرية لدى الأطفال قد ينفد بحلول نهاية شهر يونيو لأنه كان عليها إعطاء الأولوية للإصدارات المصنوعة للبالغين بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بمرض الزهري في هذه الفئة من السكان.

وقالت الشركة في خطاب موجه إلى هيئة تنظيم الصحة الأمريكية ، إنه من المتوقع أن يتم استنفاد إمداد نسخة الأطفال من العقار ، Bicillin L-A ، بنهاية هذا الربع.

وأشارت فايزر في رسالة بالبريد الإلكتروني إن تركيبات الأطفال من المضاد الحيوي لا تستخدم على نطاق واسع.

ومع ذلك ، من المرجح أن ينفد العرض من هذا النوع من المضاد الحيوي قريبًا ، الأمر الذي يتفاقم بسبب نقص المنتجات الأخرى ، على حد قول شركة فايزر.

وتعاني منتجات البنسلين من شركة فايزر من نقص منذ أبريل.

وقالت شركة فايزر إنها تعطي الأولوية لجرعات البالغين من Bicillin L-A ، والتي تعاني أيضًا من نقص، لكنها قالت إنها لا تتوقع نفادها.

ولفت إنه من المتوقع أن ينفد منتج آخر مماثل للبنسلين ، وهو Bicillin C-R ، الذي يستخدم لعلاج الالتهابات المتعلقة بالجهاز التنفسي العلوي ، في الربع الثالث.

يأتي تحذير فايزر وسط نقص في المضادات الحيوية المستخدمة على نطاق واسع أموكسيسيلين منذ أكتوبر.

تضاعفت حالات مرض الزهري الخلقي ، عندما تنتقل العدوى إلى الأطفال أثناء الحمل ، بأكثر من ثلاثة أضعاف في السنوات الأخيرة ، حيث تم الإبلاغ عن أكثر من 2000 حالة في عام 2021 ، وفقًا لأحدث البيانات الحكومية.

اترك تعليق