سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فاكسيرا: إنتاج 2.2 مليون جرعة من لقاح سينوفاك الصينى المضاد لكورونا خلال 3 أشهر

صرحت الدكتورة هبة والي، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات “فاكسيرا”، إن المادة الخام للقاح سينوفاك وصلت منذ ثلاثة أيام، وسوف تستغرق عملية التصنيع ثلاثة شهور، والكمية تكفي لإنتاج 2.2 مليون جرعة من لقاح سينوفاك.

وأضافت ، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج “رأي عام” المذاع على فضائية “TeN”، أن رئيس الوزراء يتابع باهتمام شديد مراحل عملية تصنيع اللقاح، مؤكدة أن هناك دعما لا محدود من قبل القيادة السياسية للدولة، حيث سيتم تدريب الكوادر على التكنولوجية الحديثة للقاحات، وافتتاح مصانع طبية جديدة، وغيرها.

ونوهت الدكتورة هبة والي ، أنه بعد الانتهاء من تحليل المادة الخام نبدأ مرحلة التصنيع، حيث إن المنتج النهائى سيخضع لعملية التقييم من هيئة الدواء المصرية إذانا بالنزول للسوق المصرى واستخدامه من قبل المواطن المصرى، وهذا سيستغرق 3 أشهر حتى يتم الانتهاء من تصنيع اللقاح.

تابعت” اتفقنا مع الشركة الصينية أنه خلال العام الأول من الاتفاقية يتم تصنيع 40 مليون جرعة، كما أن ريادة مصر في القارة الأفريقية واحد من أهم النقاط التي ناقشناها مع الشركة الصينية، حيث إنه بعد استيفاء السوق المحلى سيتم التصدير للدول الأفريقية.

وأشارت الدكتورة هبة والي، إلى أنه سيتم توفير اللقاحات للشعب المصري، بالإضافة إلى تصدير اللقاح إلى الدول المجاورة بعد تحقيق الاكتفاء الذاتي منها.

 

اترك تعليق