سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فاركو» تنتهي من إنشاء مجمع للصناعات الدوائية في السعودية باستثمارات 152مليون دولار 2022

قال الدكتور شيرين حلمي رئيس مجلس إدارة شركة فاركو إنترناشيونال للأدوية أن مجمع الصناعات الدوائية المتكامل الذي تعتزم الشركة البدء في إنشائه سيتم تدشينه وبدء الإنتاج منه خلال عام 2022.

وأشار في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» الى توقيع شركة فاركو إنترناشيونال العالمية مع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن)، منذ أيام عقد تأجير أرض صناعية بمساحة تتجاوز 62 ألف متر مربع في المدينة الصناعية بالمدينة المنورة، بغرض إنشاء مُجمع متكامل للصناعات الدوائية شاملاً مراكز أبحاث وتطوير باستثمارات تبلغ 152 مليون دولار.

وأضاف أن المشروع سينفّذ على مراحل عدة وعلى مساحة تتجاوز 62 ألف متر مربع بهدف إنتاج غالبية أنواع الأدوية بما فيها البيولوجية، لتغطية السوق المحلية وتطوير قطاع التصدير إلى الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية والدول العربية والأفريقية، وهو أوّلُ مشروعٍ متطور في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، موضحا أن الشركة أنتجت أكثر من 650 مليون وحدة وصدّرت إلى أكثر من 50 دولة.

وأوضح أن المشروع سيعمل على بناء قدرات البحث والتطوير في مجالات الأدوية، كما يوفّر نحو 1000 وظيفة للجنسين بنسبة توطين تتخطى 50 في المائة.

وحققت شركة فاركو للأدوية نموا داخل السوق المصرية بنسبة 24.5% في حجم مبيعاتها خلال عام 2018 لتسجل 3.404 مليار جنيه، مقارنة بنحو 2.735 مليار جنيه خلال عام 2017 مستحوذة على 5.1% لتحتل المركز الرابع بين شركات الأدوية الأكثر مبيعا في مصر .

وتضم مجموعة فاركو للأدوية، 6 شركات، هى العامرية للأدوية، وفاركو، وفاركو بى لإنتاج الخامات الدوائية والأوروبية، وتكنو فارما، وسيف فارما، و تنتج 650 مليون علبة دواء سنويًا، وتصدر منتجاتها إلى 57 دولة.

اترك تعليق