سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فاركو» تستعد لإطلاق أول شركة لإنتاج أدوية منع الحمل والهرمونات

تستعد مجموعة فاركو للأدوية، لافتتاح أول مصنع لأدوية الهرمونات، وحبوب منع الحمل التي تحتاجها السيدات في مصر، مطلع شهر أكتوبر المقبل.

وأوضح الدكتور شيرين حلمي، نائب رئيس مجلس الإدارة، والعضو المنتدب للشركة، أن إنتاجية الشركة ستخرج من خلال كيان جديد متخصص في إنتاج الأدوية الخاصة بالمرأة، التزاماً من مجموعته في المساهمة في خفض الآثار السلبية للنمو السكاني، والحد من استنزافه لموارد الاقتصاد المصري.

ووصف “حلمي” الاستراتيجية المنضبطة للسكان، والتي أطلقتها وزارة الصحة والسكان نهاية العام الماضي، بـ”عملية طوق النجاة”، موضحاً أنه حال تحقيقها ستوفر للدولة قرابة 11.3 مليار دولار، حتى عام 2030، والتي تهدف لخفض معدل المواليد إلى 2.4 طفل لكل سيدة في عمر الإنجاب.

وتابع: “نؤمن بأهمية المرأة في مجتمعاتنا، وبدورها الاستراتيجي في النهوض بالبلاد اجتماعياً واقتصادياً وسياسياً، لهذا نطلق الشركة الجديدة التي ستمتلك أول مصنع في مصر مجهز بالتكنولوجيا المتخصصة لإنتاج علاجات وأدوية الهرمونات بجودة عالمية إلى جانب منتجات أخرى لتعظيم استفادة المرأة وبالتالي المجتمع المصري”.

وواصل: “يأتي إطلاق الشركة الجديدة لإنتاج أدوية خاصة بالمرأة في إطار إستراتيجية الاهتمام والنهوض بالمرأة المصرية، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، باعتبار المرأة نصف المجتمع، وأحد الأسس التي تبني عليها الدولة خططها التنموية”.

 

اترك تعليق