سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فاركو» تبدأ إنتاج «مولنوبرافا» مثيل عقار «مولنوبيرافير – ميرك» لعلاج كورونا

بدأت الشركة الأوروبية المصرية للصناعات الدوائية، التابعة لمجموعة فاركو للأدوية، في إنتاج مثيل عقار ميرك «مولنوبيرافير» لعلاج كورونا المضاد للفيروسات، تحت مسمى «مولنوبرافا»، بعد حصولها على التراخيص اللازمة من هيئة الدواء المصرية.

وحصل عقار «مولنوبيرافير» الذي قامت شركة «ميرك» الأمريكية بتطويره وهو عقار مضاد للفيروسات يتم تناوله عن طريق الفم، على اعتماد هيئة الدواء والغذاء الأمريكية للاستخدام الطارئ، وترخيص الوكالة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في بريطانيا، وذلك لعلاج الإصابات الخفيفة والمتوسطة بفيروس كورونا للبالغين المعرضين بصورة كبيرة لخطر تطور حدة الإصابة.

وتقوم «فاركو للأدوية» بتنسيق خطط إنتاجها مع هيئة الدواء المصرية ووزارة الصحة لضمان تلبية احتياجات السوق من هذا الدواء في الوقت المناسب على الوجه الأكمل.

حصلت شركة فاركو للأدوية على شهادة ضمان الجودة من هيئة الدواء المصرية لإنتاج «مولنوبرافا»، وتقوم بإنتاج الدواء المضاد للفيروسات وفقًا للآليات التقنية المعتمدة وممارسات التصنيع الجيدة التي تتبناها، والتي تضمن استمرار تميزها بتصنيع وإنتاج المستحضرات الدوائية وفق أعلى معايير الجودة.

 

اترك تعليق