سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

عمومية «سيتي للتحاليل الطبية» توافق على عرض التحالف السعودي للاستحواذ على أسهم بقيمة 250 مليون جنيه

وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة سيتي للتحاليل الطبية، على الاتفاق مع شركة قمة المشرق بالسعودية مفوضة من تحالف استراتيجي، بخصوص شراء أسهم بقيمة 250 مليون جنيه من أسهم مؤسسي الشركة بالقيمة السوقية وقت التنفيذ.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم الثلاثاء، أن التحالف مكون من شركات “قمة المشرق السعودية، والتشخيص المتميز السعودية، والتشخيص المتميز المصرية، وشركة premium Diagnostics USA- LLC الأمريكية، و premium Diagnostics – LLC الإماراتية.

كما وافقت العمومية على قيام المؤسسين البائعين بتحويل كامل هذه المبالغ إلى شركة سيتي للتحاليل الطبية فور استلامهم لها في صورة جاري مساهمين دائن، وتوقيع أوامر بيع أسهم من المؤسسين الرئيسيين لصالح قمة المشرق وحلفائها بما يعادل مبلغ وقدره 250 مليون جنيه بالقيمة السوقية للأسهم وقت التنفيذ.

وتقرر أيضًا على أن لا يتم سحب رصيد جاري المساهمين نقدًا ويستخدم فقط في زيادات رأس المال لاحقًا مع إعمال حقوق الأولوية للمساهمين بالشركة عند إتمام إجراءات زيادات رأس المال، و أن يعاد ضخ قيمة الشراء بالكامل في الشركة كحساب جاري مساهمين دائن للمؤسسين البائعين، وذلك بهدف التوسع داخل مصر وخارجها.

وكذلك الالتزام بتنفيذ عمليات الشراء خلال 45 يوما من تاريخ انعقاد العمومية غير العادية، والالتزام في حالة تخطي نسبة الملكية عن 25% من أسهم الشركة أن يقوم بتقديم خطة استثمارية مستقبلية للشركة.

ووافقت العمومية من حيث المبدأ على الاستثمار في شركات التحالف بالقيمة الاسمية لهذه الشركات وذلك لتنويع مصادر النقد الأجنبي للشركة، وذلك بشرط التزام قمة المشرق وحلفائها بتقديم مراكز مالية حديثة ومعتمدة والخطط المستقبلية لهذه الكيانات وتقديمها للشركة، لتكليف المستشار المالي المستقل لإعداد دراسة قيمة عادلة لهذه الكيانات وأخد موافقة العمومية غير العادية على أن يتم تحديد قيمة استثمار الشركة في كل من شركة من شركات التحالف في وقت لاحق.

وكانت شركة سيتي للتحاليل الطبية، وقعت مذكرة تفاهم بغرض الاستحواذ بين شركة سيتي للتحاليل الطبية وشركة كايرو كلينيكال لاب، وتتضمن شراء سلسلة معامل كايرو كلينيكال والعلامة الطبية والأجهزة الطبية والأصول العينية والمعنوية.

وتبلغ قيمة عملية الشراء نحو 55 مليون جنيه وتم سداد 10 مليون جنيه دفعة تعاقد واثبات جدية وسيتم سداد باقي القيمة المستحقة على دفعة واحدة وتوقيع عقد البيع النهائي يوم 1 أغسطس المقبل.

وأشارت إلى أن تمويل عملية الاستحواذ من بيع أسهم المؤسسين إلى تحالف شركة قمة المشرق الطبية السعودية.

اترك تعليق