سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

عملاق الأدوية الاسترالي «CSL» يشتري «فيفور فارما» السويسرية مقابل 11.7 مليار دولار

قالت شركة الأدوية البيولوجية الأسترالية العملاقة «CSL» أنها ستشتري شركة الأدوية السويسرية «فيفور فارما Vifor Pharma» مقابل 11.7 مليار دولار.

وأضافت «CSL»، إحدى أكبر الشركات الأسترالية من حيث القيمة السوقية وأكبر منتج لعلاجات بلازما الدم في العالم، إنها عرضت 179.25 دولارًا للسهم في شركة «فيفور فارما» .

وستمنح الصفقة التي تعد الأكبر في تاريخ «CSL» حتى الآن ، إمكانية الوصول إلى علاجات «فيفور فارما» لنقص الحديد وأمراض الكلى والقلب والكلى ومواقع الإنتاج في سويسرا والبرتغال.

وقالت «CSL» إن مجلس إدارة «فيفور فارما» أوصى بالعرض بالإجماع ووافقت شركة «Patinex AG» أكبر مساهميها أيضًا على طرح أسهمها.

سيساعد «CSL» في تمويل الصفقة من خلال اكتتاب بقيمة حوالي 5 مليارات دولار للمستثمرين من المؤسسات والأفراد ، وديون بقيمة 6 مليارات دولار ونقدًا قائمًا وتسهيلات غير مسحوبة تبلغ 2 مليار دولار.

وأعاقت القيود المتعلقة بجائحة كورونا عمليات جمع الدم ، مما أصاب وحدة أعمال «CSL» التي تولد ما يقرب من 90 ٪ من أرباح الشركة.

وقالت إنه من المتوقع أن تضيف الصفقة على الفور إلى الأرباح وأن توسع خط أنابيب المنتجات إلى 37 في مرحلة التطوير ، بزيادة 32٪ عن خط أنابيب «CSL» الحالي.

 

 

اترك تعليق