سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

عمان ترفع جميع التدابير والإجراءات الاحترازية المتعلقة بكورونا

تابعت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، في إطار انعقادها المستمر، تطورات هذه الجائحة وإجراءات الوقاية منها وسبل الحد من انتشارها، حيث تدارست الوضع الوبائي في سلطنة عُمان في ضوء آخر البيانات وإحصائيات المصابين والمرقدين في الأجنحة وغرف العناية المركزة في مختلف مستشفياتها، والتي تشير إلى انحسار الوباء تدريجيا.

وبحسب وكالة الأنباء العمانية، قررت اللجنة رفع جميع التدابير والإجراءات الاحترازية في جميع الأماكن ولجميع الأنشطة، مع استمرار أفراد المجتمع في مراعاة التمسك بالثقافة الصحية الوقائية.

ودعت المواطنين إلى الالتزام في حالة الإصابة بحمى أو أية أعراض تنفسية بالبقاء في المنـزل وعدم مخالطة الآخرين وارتداء الكمامة في حالة المخالطة، وحثت الجميع، وعلى الأخص كبار السن والمصابين بالأمراض المزمنة ومن لديهم نقص المناعة، على الالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة.

ولفتت إلى أهمية تلقي المواطنين والمقيمين الجرعة المعززة من اللقاح، متوجهة بالشكر للمواطنين والمقيمين على تعاونهم، والتزامهم بالإرشادات والإجراءات الاحترازية الصادرة عنها، والذي كـان له دور كبير في تحقيق هذه التطورات الإيجابية.

وأشادت بالدور البناء للجهات الحكومية والخاصة والأهلية في التعامل مع الـتدابير والإجراءات الوقائية وما قدمته من إسهامات حدت من انتشار الجائحة.

اترك تعليق