سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

عقار شركة أسترازينيكا «فوركسيجا» يحصل على موافقة يابانية لعلاج مرضى الكلى المزمن 

وافقت وزارة الصحة والعمل والرفاهية اليابانية (MHLW) على عقار شركة أسترازينيكا، «فوركسيجا» (dapagliflozin) لعلاج أمراض الكلى المزمنة (CKD) لدى البالغين المصابين بداء السكري من النوع 2 (T2D) وغير المصابين به.

«فوركسيجا» هو مثبط للناقل المشترك 2 (SGLT2) عن طريق الفم، مرة واحدة يوميًا مع فعالية مثبتة في الوقاية من أمراض القلب الكلوية وتأخيرها.

في وقت سابق من هذا العام ، منحت «MHLW» حالة المراجعة ذات الأولوية للعقار في مؤشر «CKD» هذا واستندت أحدث الموافقة على البيانات الإيجابية من تجربة المرحلة الثالثة «DAPA-CKD».

سجلت التجربة الدولية متعددة المراكز والعشوائية والمزدوجة التعمية 4304 شخصًا لتقييم فعالية 10 ملغ «فوركسيجا» مقابل الدواء الوهمي في المرحلة 2-4 من مرضى «CKD» الذين يعانون من ارتفاع إفراز الألبومين البولي، مع وبدون «T2D».

وقلل علاج «Forxiga plus» المعياري للرعاية (SoC) من الخطر النسبي لتدهور وظائف الكلى، وظهور مرض الكلى في المرحلة النهائية أو خطر الموت القلبي الوعائي أو الكلوي بنسبة 39٪، وهو الهدف المركب الأساسي.

كما خفض «فوركسيجا»  بشكل مستدام خطر الوفيات النسبي من أي سبب بنسبة 31 ٪ مقابل الدواء الوهمي.

حصل «فوركسيجا» مؤخرًا على موافقة في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة لعلاج مرض الكلى المزمن لدى البالغين مع وبدون «T2D».

الغرض من هذا الدواء هو استخدامه كعامل مساعد للنظام الغذائي والتمارين الرياضية لتعزيز التحكم في نسبة السكر في الدم لدى البالغين الذين يعانون من «T2D» وكعلاج مساعد عن طريق الفم للأنسولين لمن يعانون من مرض السكري من النوع الأول.

في ديسمبر من العام الماضي، وافقت «MHLW» على «Forxiga» لعلاج المرضى الذين يعانون من قصور القلب المزمن والذين يتلقون رعاية قياسية في البلاد.

 

 

اترك تعليق