سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

عضو بـ«صحة النواب» يطالب بالتعاون مع الدول الأفريقية في صناعات الأدوية واللقاحات

أشاد الدكتور محمد سليم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب وعضو اللجنة العامة بالبرلمان بالقضايا التي تناولها الدكتور، تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية خلال الاجتماع الافتراضى الذي عقده مع الوكالة الوطنية لإدارة ومراقبة الغذاء والدواء بنيجيريا، برئاسة موزيسولا كريستيانا أديي، مدير عام الوكالة الوطنية لإدارة ومراقبة الغذاء والدواء في نيجيريا.

وذلك بمشاركة الهيئة القومية لسلامة الغذاء، برئاسة الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة، وحضور عدد من قيادات هيئة الدواء المصرية، وقيادات الوكالة الوطنية لإدارة ومراقبة الغذاء والدواء النيجيرية.

وأكد «سليم» في بيان له أصدره اليوم الاهمية الكبيرة لبحث سبل التعاون الثنائي بين البلدين في مجال المستحضرات الطبية، ودعم تبادل الخبرات فيما يتعلق بالرقابة على المستحضرات والمستلزمات الطبية، ومناقشة سبل تعزيز التبادل التجاري، وكذلك عمل مذكرة تفاهم بين الطرفين للتعاون في مجال المستحضرات والمستلزمات الطبية.

مطالبًا من رئيس هيئة الدواء المصرية والهيئة القومية لسلامة الغذاء عقد سلسلة من مثل هذه الاجتماعات مع مختلف الدول الافريقية لدعم التعاون بين مصر ودول القارة السمراء في كل مايتعلق بصناعات الدواء واللقاحات والمستحضرات والمستلزمات الطبية.

وأكد الدكتور محمد سليم أن التعاون مع الدول الافريقية يحقق مكاسب كبيرة للاقتصاد الوطنى لمضاعفة صادرات الدواء المصرى للدول الافريقية مشيرًا إلى أن هناك ترحيباً كبيراً من مختلف الدول الافريقية بالادوية المصرية نظراً لفاعلياتها وانخفاض سعر الدواء المصرى مقارنة بالادوية الاوروبية وغيرها

اترك تعليق