سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«عبدالغفار» يعلن التوقف عن إعلان بيان إصابات ووفيات كورونا لبعض الوقت

 

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة، توقف إعلان البيان الخاص بإصابات ووفيات فيروس كورونا، والذي تصدره الوزارة بشكل أسبوعي، لبعض الوقت لأن الوضع أفضل حاليًا.

وأوضح عبدالغفار، في مداخلة هاتفية مع برنامج «حضرة المواطن» على قناة «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن مصر سجلت أمس إصابتين وحالتي وفاة بفيروس كورونا، وهذه الأرقام لم تسجل خلال الأسبوع الأول من انتشار الوباء في الدولة.

وأكد أن وباء كورونا لم ينته عالميًا، متابعًا: «هناك حالة من الترصد، خاصة أن الحالات زادت في أوروبا مؤخرًا، ونحن جاهزون للمناورة والدخول لو ازدادت الأعداد مع نهاية الصيف وبداية الخريف، بسبب مرونة النظام الصحي المصري».

وعلى صعيد آخر، لفت الدكتور خالد عبدالغفار، إلى أن لقاح كورونا المصري في المرحلة الثانية للتجارب الإكلينيكية، مؤكدًا أن «الأمور تسير على قدم وساق، ونتابع الحالات الموجودة والنتائج مبشرة».

ونوه بأنه سيتم الانتهاء من المرحلة الثالثة والأخيرة بنهاية العام الجاري، مشيرًا إلى صعوبة الوصول إلى آلاف المرضى من أجل التحاقهم بالتجربة الإكلينيكية، خاصة أن العديد أصيبوا بكورونا، أو تتواجد بأجسادهم أجسام مضادة للفيروس.

اترك تعليق