سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

طورتها إيلي ليلي.. أمريكا تقصر علاج كورونا بالأجسام المضادة على بعض المرضى نتيجة نقص الإمداد

قالت المستشفيات الأمريكية، إنها قد تقصر استخدام دواء جديد من أجسام مضادة طورته شركة إيلي ليلي Eli Lilly  على مرضى كورونا الذين يعانون من عوامل خطر متعددة للإصابة بأمراض خطيرة أو لأولئك الذين لديهم جهاز مناعي لم تبدأ في محاربة العدوى وذلك نتيجة لنقص الإمداد من الدواء.

تم منح العلاج ، bamlanivimab ، تصريحًا أمريكيًا للاستخدام الطارئ (EUA) الأسبوع الماضي من قبل إدارة الغذاء والدواء لمساعدة المرضى الذين تم تشخيصهم حديثًا والذين يعانون من مخاطر عالية على تجنب دخول المستشفى.

قال الدكتور أدارش بهيمراج، اختصاصي الأمراض المعدية في عيادة كليفلاند ورئيس اللجنة التوجيهية لجمعية الأمراض المعدية الأمريكية ، التي لا تزال تناقش توصياتها بشأن الدواء: “سيكون هناك الكثير من الضغط على الأطباء”.

روج الرئيس دونالد ترامب لأدوية الأجسام المضادة التجريبية بعد أن عولج بعلاج مماثل من شركة Regeneron Pharmaceuticals  خلال نوبته الخاصة مع كوفيد-19.

دفعت الحكومة الفيدرالية 1250 دولارًا لكل جرعة مقابل 300000 جرعة من عقار باملانيفيماب ، والتي يقدر الخبراء أنها قد تكون كافية فقط لأسبوع واحد من إصابة الأمريكيين بالعدوى، بناءً على ملصق إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الذي يحدد المرضى المناسبين.

تجاوزت الولايات المتحدة يوم الأحد 11 مليون إصابة إجمالية بفيروس كورونا ما يزيد قليلاً عن أسبوع بعد أن وصلت إلى 10 ملايين منذ بدء الوباء.

قالت المجموعات الطبية والمستشفيات إنها تعمل على وضع معايير من المرجح أن يستفيد المرضى بشكل أكبر من الدواء ، والذي يتكون من نسخ مُصنَّعة من جسم مضاد يصنعه جسم الإنسان لمحاربة كوفيد-19.

من جانبه قال الدكتور هوارد هوانغ ، أخصائي الرئة في هيوستن ميثوديست: “بخلاف ذلك ، سننتهي من الأدوية حقًا قريبًا”.

 

اترك تعليق