سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

“صيادلة دمياط” تنظم مؤتمرها العلمى السادس 27 سبتمبر الجارى

تنظم نقابة صيادلة دمياط المؤتمر العلمى السادس والمعرض الأول للصيدلة بدمياط وهو الحدث العلمى الأكبر، وذلك فى الفترة من 27 – 29 سبتمبر.

 

وسيكون حفل ختام المؤتمر مع احتفالية يوم الصيدلى العالمى، ويعد المؤتمر هذا العام هو نقلة نوعية من حيث عدد الأيام والمحتوى الأهداف والشكل.

وتم وضع عدد من الأهداف للمؤتمر وهى: تجمع الصيادلة وهو ما يحدث كل عام، معرفة كل ما هو جديد لذلك وضعنا عنوان المؤتمر navigating the Future وتم وضع عدد من المحاضرات تركز على مجالات هامة فى المهنة لا ندركها وعلى عكس ما نعتقد أن المهنة تندثر بالعكس تتسع وهناك أماكن جديدة لم نكتشفها مثل الصيدلة الجينية والمعلوماتية والنووية والتغذية وغيرها وبعضها تخصصات نادرة بعد أن كان الكلينيكال أحدث التخصصات ودخول الصيدلى فى الجودة ومكافحة العدوى مجال جديد.

والهدف الثالث أن ينعكس المؤتمر إيجابيا على الواقع العملى اليومى للصيدلى ويستفيد الصيدلى استفادة مباشرة من المؤتمر، وذلك من خلال ورش عمل فى الجودة ومكافحة العدوى والكلينيكال واليقظة الدوائية والصيدليات العامة، وكان هدف الورش ليس تحسين الأداء العملى والخروج بخبرة جديدة.

وسوف تخدم الورش كل أعضاء المهن الطبية العاملين بالجودة ومكافحة العدوى.

كل هذه الأهداف اجتهد فريق العمل فى اختيار أكثر من 20 محاضرا لتحقيقها بخلاف أنه تم عمل تعاون مع إدارة التدريب بالمديرية، وذلك لاعتماد شهادة المؤتمر من المديرية لتعد من الشهادات المؤثرة فى الترقيات بخلاف سهولة الحضور.

سيزامن المؤتمر معرض للصيدلة يشارك فيه شركات دواء وشركات تجهيز صيدليات ومستلزمات وشركات إدارة صيدليات وإكسسوارات وشركات توزيع سيتم تقديم عروض خلال فترة المعرض.

يعقب المؤتمر فى اليوم الأخير حفل ختام المؤتمر واحتفالية بيوم الصيدلى العالمى.

اترك تعليق