سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

صن فارما تستعد لإطلاق عقار «ميرك» لعلاج كورونا تحت الاسم التجاري «مولكسفير» في الهند

تستعد شركة “صن فارما Sun Pharma” الهندية للصناعات الدوائية لإطلاق حبوب «مولنوبيرافير Molnupiravir» من شركة ميرك المضاد لفيروس كورونا تحت الاسم التجاري “مولكسفير Molxvir” في الهند

وتقوم السلطات الصحية في الهند حاليًا بمراجعة البيانات السريرية لمولنوبيرافير لعلاج كورونا لدى البالغين في الهند.

وفي وقت سابق من هذا العام، وقعت صن فارما اتفاقية ترخيص طوعي غير حصرية مع MSD لتصنيع وتوريد مولنوبيرافير في الهند وأكثر من 100 دولة منخفضة ومتوسطة الدخل.

ويعد مولنوبيرافير هو أول مضاد للفيروسات عن طريق الفم معتمد من وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في المملكة المتحدة (MHRA) لعلاج أعراض كورونا الخفيف إلى المتوسط لدى البالغين.

وهو قيد المراجعة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للحصول على إذن استخدام في حالات الطوارئ.

“يُعد الترخيص الأخير لـ molnupiravir ، المرخص من ميرك اند كو  و Ridgeback ، من قبل الجهة التنظيمية في المملكة المتحدة خطوة إيجابية.

من جانبه قال جانوركار الرئيس التنفيذي لشركة صن فارما ، أن هذه الخطوة من الشركة تأتي ضمن جهودها لتسريع الوصول إلى الأدوية الجديدة لعلاج كورونا.

وأضاف أن الشركة تستعد لإتاحة عقار Molxvir للمرضى ومقدمي الرعاية الصحية في جميع أنحاء الهند بسعر اقتصادي بعد موافقة المراقب العام للأدوية في الهند ،

وأشار إلى أنه سيتم تصنيع مولكسفير في أحد مصانع الشركة في الهند ولدينا قدرة كافية لتلبية الطلب.

«صن فارما» أكبر شركة أدوية في الهند تحقق صافي أرباح فصلية 274 مليون دولار

من جانب أخر تفوقت شركة “صن فارما” ، التي يملكها ويديرها الملياردير ديليب شانجفي، على تقديرات الأرباح للربع الثاني على التوالي حيث استمر اندفاع شركة الأدوية نحو العلاجات المتخصصة في تحقيق النتائج المرجوة.

وسجلت أكبر شركة أدوية في الهند ارتفاعًا بنسبة 13٪ في صافي الأرباح إلى 20.5 مليار روبية (274 مليون دولار) للربع المنتهي في 30 سبتمبر ، مقارنة بمتوسط ​​تقدير قدره 16.44 مليار روبية استنادًا إلى استطلاع أجرته بلومبرج للمحللين.

وارتفعت الإيرادات 13٪ إلى 96.3 مليار روبية ، وارتفع إجمالي التكاليف بنسبة 10٪ إلى 75.6 مليار روبية.

اترك تعليق