سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«صن فارما» أكبر شركة أدوية في الهند تحقق صافي أرباح فصلية 274 مليون دولار بنسبة نمو 13%

تفوقت شركة “صن الهندية للصناعات الدوائية sun Pharmaceuticals” ، التي يملكها ويديرها الملياردير ديليب شانجفي، على تقديرات الأرباح للربع الثاني على التوالي حيث استمر اندفاع شركة الأدوية نحو العلاجات المتخصصة في تحقيق النتائج المرجوة.

وسجلت أكبر شركة أدوية في الهند ارتفاعًا بنسبة 13٪ في صافي الأرباح إلى 20.5 مليار روبية (274 مليون دولار) للربع المنتهي في 30 سبتمبر ، مقارنة بمتوسط ​​تقدير قدره 16.44 مليار روبية استنادًا إلى استطلاع أجرته بلومبرج للمحللين.

وارتفعت الإيرادات 13٪ إلى 96.3 مليار روبية ، وارتفع إجمالي التكاليف بنسبة 10٪ إلى 75.6 مليار روبية.

وتظهر النتائج المالية الأفضل من المتوقع أن الملياردير ديليب شانجفي يواصل جني ثمار مقامرته على الأدوية المتخصصة ، من الجلد إلى أدوية السرطان ، والتي نمت بنسبة 43 ٪ على مستوى العالم في الربع مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقال شانجفي في بيان: “نظل ثابتين في تركيزنا على تنمية أعمالنا بشكل عام وتعزيز محفظتنا المتخصصة العالمية في الوقت نفسه”.

وشهدت شركة الأدوية التي تتخذ من مومباي مقراً لها ارتفاعاً بنسبة 26٪ من المستحضرات ذات العلامات التجارية في الهند ، وهو ما يمثل ثلث عائدات صن. ساهم سوق الولايات المتحدة بما يقرب من ثلث مبيعات الشركة ونما بنسبة 8٪.

وتفرع شركة صن أيضًا إلى علاجات كورونا وتتعاون مع أقرانها الهنود لإجراء تجارب إكلينيكية محلية على حبوب مولنوبيرافير الواعدة من ميرك الأمريكية. والمخصصة للعدوى الخفيفة من كورونا.

كما وقعت اتفاقية ترخيص مع إيلي ليلي لتصنيع وتوزيع “الباريسيتينيب baricitinib ” في الهند الذي يستخدم في علاج مرضى كورونا في المستشفيات.

 

اترك تعليق