سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

صندوق مصر السيادي يستهدف التوسع في الاستثمار بمستشفيات عامة ومتخصصة بالشراكة مع القطاع الخاص

قال أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي،  أن الصندوق يسعى في قطاع الصحة، إلى الاستفادة من أصول الدولة لإتاحة الخدمات الصحية وزيادة عدد الأسرة المتاحة بالتزامن مع تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،اليوم؛ لمتابعة أعمال وأنشطة “صندوق مصر السيادي” والرؤية المستقبلية له، بحضور الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، رئيس مجلس إدارة الصندوق، وأيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، وأعضاء مجلس إدارة الصندوق.

وأشار أيمن سليمان إلى أن الصندوق يستهدف التوسع في الاستثمار في مستشفيات عامة ومتخصصة مختلفة، وتطوير قطاع الرعاية الصحية عن طريق الشراكة مع القطاع الخاص.

وأكد رئيس الوزراء أهمية ما يقوم به صندوق مصر السيادي من خطوات لحصر الأصول التي يمكن استثمارها في مختلف القطاعات، من أجل الاستفادة منها على النحو الأمثل.

وخلال الاجتماع، عرضت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية تقريراً حول أنشطة صندوق مصر السيادي في عدة قطاعات.

ووقع صندوق مصر السيادي العام الماضي مذكرة تفاهم مع شركة إدارة الاستثمارات كونكورد إنترناشونال إنفستمنتس ومقرها نيويورك، لتأسيس كيان مشترك لإدارة صندوق متخصص في قطاع الرعاية الصحية يستثمر بشكل أساسي في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، برأسمال مبدئي يبلغ 300 مليون دولار، ويهدف الصندوق إلى تعظيم قيمة الأصول على المدى الطويل من خلال الاستفادة من فرص الاستثمار المباشر في مصر، كما سيعمل كمحفز لجذب استثمارات اجنبية مباشرة كبيرة وخلق فرص الاستثمار المشترك في مشاريع أخرى ضخمة.

ويهدف صندوق مصر السيادي من خلال الصندوق الجديد إلى إنشاء منصة رعاية صحية متنوعة تستفيد من تزايد عدد السكان في مصر الذين يحتاجون لخدمات رعاية صحية مختلفة، كما يسعى لإنشاء كيانات رعاية صحية عالمية موجهة للتصدير تغطي الأنشطة الصحية المختلفة، إلى جانب تعظيم قيمة الشركات الواعدة في هذا القطاع، والأصول غير المستغلة ودعم التخصصات الجديدة.

اترك تعليق