سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

صندوق تابع لـ «أمانات» الإماراتية يتخارج من «المركز الطبي» السعودي مقابل 433 مليون ريال

أعلنت شركة “أمانات” القابضة الإماراتية، أن الصندوق السعودي للرعاية الصحية والتعليم التابع لها، باع حصته البالغة 13.13% من أسهم المركز الطبي الدولي في السعودية لمستثمر خاص مقابل 433 مليون درهم، (الدولار يعادل 3.67 درهماً).

وبلغ العائد النقدي الناتج عن الصفقة 100 مليون درهم شاملاً توزيعات الأرباح، و من المتوقع أن ينتج عن هذا التخارج صافي أرباح بقيمة 40 مليون درهم.

من جانبه قال حمد الشامسي رئيس مجلس إدارة شركة “أمانات”، المدرَجة في سوق دبي المالي: “التخارج من المركز الطبي الدولي تم في الوقت المناسب مصحوباً بعوائد جيدة.

تابع “مستمرون في العمل وفقاً إلى أولوياتنا الاستراتيجية، والمتمثلة بالتخارج من حصص الأقلية التي تمكننا من إعادة تدوير رأس المال في استثمارات تتماشى بشكل أكبر مع نموذج منصات أمانات الاستثمارية”.

وأشارت “أمانات” إلى أن صفقات التخارج التابعة لكل من المركز الطبي الدولي مؤخَّراً، وشركة “تعليم” هذا العام، وفرت للشركة حوالي 700 مليون درهم من السيولة المالية لتسهيل عمليات تمويل استثمارات مستقبلية.

وتعمل شركة “أمانات” القابضة، في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم بمنطقة الخليج برأسمال قدره 2.5 مليار درهم، وذلك من خلال التأسيس والاستحواذ على شركات تعمل في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم، وتطوير وإدارة وتشغيل هذه الشركات في دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها.

وتشمل محفظة “أمانات” للرعاية الصحية والتعليم، شركات في السعودية، ومملكة البحرين، والإمارات.

اترك تعليق