سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

صندوق الثروة السيادي السنغافوري يستثمر مليار دولار في «بيومات» الأمريكية لتجميع بلازما الدم 

وافق صندوق الثروة السيادية لدولة سنغافورة، «GIC»، على استثمار ما يقرب من مليار دولار في شركة «بيومات»، الأمريكية لتجميع البلازما والمملوكة لشركة «جريفلوز» الاسبانية.

وفقًا لاتفاقية نهائية موقعة من قبل صندوق الثروة السيادية لسنغافورة وشركة «جريفلوز»، سيحتفظ الأول بحصة أقلية في «Biomat USA» من خلال الحصول على أسهم غير مصوتة حديثًا. وسيجعل هذا «GIC» مستثمرًا استراتيجيًا في أعمال شركة «Grifols».

وستستمر شركة «جريفلوز» في الإشراف على إدارة وعمليات شركة «بيومات»، التي لديها شبكة من 296 مركزًا لتجميع البلازما في الولايات المتحدة.

وبموجب صفقة توريد البلازما طويلة الأجل، سيتم تسليم جميع البلازما التي جمعتها «بيومات» والشركات التابعة لها إلى «جريفلوز» لتصنيع العلاجات المشتقة من البلازما.

وقال فيكتور جريفولز ديو، الرئيس التنفيذي المشارك لشركة «جريفلوز»: «يسعدنا أن نرحب بمؤسسة الخليج للاستثمار كمستثمر استراتيجي لتعزيز وتوسيع شبكة مراكز البلازما في الولايات المتحدة، وهي ميزة تنافسية واضحة».

يذكر أنه في يوليو من العام الماضي، نفذت «جريفلوز» ترتيبات شراء مع «GC Pharma» ومقرها كوريا الجنوبية للحصول على منشأة لتجزئة البلازما في مونتريال، كندا ، مقابل 460 مليون دولار.

شركة «Grifols، S.A» هي شركة اسبانية متعددة الجنسيات لصناعة الأدوية والمواد الكيميائية، وتركز بشكل أساسي على تصنيع المنتجات القائمة على بلازما الدم، وهو مجال تعد فيه الشركة رائدة والأكبر على مستوى العالم، كما تقوم بتزويد الأجهزة والأدوات والمواد الكاشفة لمعامل الاختبارات السريرية.

 

 

اترك تعليق