سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

صندوق الاستثمار الروسى: مصر الدولة رقم 35 التي توافق على لقاح «سبوتنيكV»

قال صندوق الاستثمار المباشر الروسي (RDIF ، صندوق الثروة السيادية الروسي أن عن موافقة هيئة الدواء المصرية على لقاح Sputnik V الروسي ضد فيروس كورونا، يجعلها الدولة رقم 35 في العالم التي وافقت على سبوتنيك الخامس.

ويُعد «سبوتنيك» أحد أكبر ثلاثة لقاحات لفيروس كورونا في العالم من حيث عدد الموافقات الصادرة عن الجهات التنظيمية الحكومية.

وأضاف الصندوق أنه تمت الموافقة على Sputnik V في وقت سابق في روسيا وبيلاروسيا والأرجنتين وبوليفيا وصربيا والجزائر وفلسطين وفنزويلا وباراغواي وتركمانستان والمجر والإمارات العربية المتحدة وإيران وجمهورية غينيا وتونس وأرمينيا والمكسيك ونيكاراغوا .

بالإضافة الى جمهورية صربسكا (كيان تابع لـ البوسنة والهرسك) ولبنان وميانمار وباكستان ومنغوليا والبحرين والجبل الأسود وسانت فنسنت وجزر غرينادين وكازاخستان وأوزبكستان والغابون وسان مارينو وغانا وسوريا وقيرغيزستان وغيانا.

وقال كيريل ديميترييف، الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي :«مصر هي البلد الأكبر من حيث عدد السكان في الشرق الأوسط، وقرار هيئة الدواء المصرية بإدراج سبوتنيك الخامس في محفظة اللقاحات الوطنية يوضح مدى تقدير سلامة وفعالية اللقاح»

وتابع..«تمت الموافقة على Sputnik V الآن في 35 دولة حول العالم وسيستمر عدد التسجيلات في الازدياد في الأسابيع المقبلة لأن اللقاح الروسي معروف على نطاق واسع بأنه أحد أفضل اللقاحات في العالم ».

وكان صندوق الاستثمار المباشر الروسي (RDIF) ، وصندوق الثروة السيادية الروسي ، اتفقا مع شركة فاركو للأدوية على تأمين توريد 25 مليون جرعة من لقاح Sputnik V لمصر.

 

 

 

اترك تعليق