سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

صندوق استثمار إنجليزي وآخر فرنسي يتفقان على شراء 20% من «ماركيرل» للأدوية

كشف الدكتور وجدى منير، مدير عام شركة «ماركيرل» للصناعات الدوائية، عن الإتفاق مع صندوقي استثمار، شراء 20% من الشركة، بواقع 15% لصندوق إنجليزي، و5% لصندوق فرنسي.

وقال في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء»، أن الصفقة دخلت مراحلها النهائية حيث تم الإتفاق على كامل بنودها ودخلت مؤخرا في مرحلة الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المعنية لإتمام عملية البيع، موضحا أن حصيلة الصفقة سوف يتم استخدامها في تلبية إحتياجات الشركة التوسعية الفترة المقبلة خاصة الإنتهاء من المنطقة العقيمة.

وأضاف أن شركة ماركيرل تسعى لإنشاء منطقة عقيمة تضم «خط إنتاج السرنجات سابقة التجهيز، وخطاً آخر للفيال، وخط قطرات العين، وآخر للأمبول»، بإجمالى تكلفة استثمارية تصل إلى 850 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء منها فى الربع الأخير من 2024، وبدء التشغيل بداية 2025.

وأشار الى ارتفاع حجم مبيعات «ماركيرل»، خلال العام الماضي الى 2.2 مليار جنيه، وتستهدف الوصول بها إلى 2.7 مليار جنيه خلال 2023 بنسبة نمو 20% فى عدد الوحدات، من خلال طرح أصناف جديدة وكذلك زيادة حجم التصدير.

ونوه الى إمتلاك «ماركيرل» 92 مستحضراً تحت التسجيل، حيث تستهدف طرح 20 مستحضراً جديداً فى 2023، بعضها لعلاج الأمراض الجلدية وكريمات الحروق والكوليسترول.

 

اترك تعليق