سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

صحيفة بريطانية: «باسكال سوريو» يفكر في ترك منصب الرئيس التنفيذي لـ«أسترازينيكا» 2024

أبلغ باسكال سوريوت الرئيس التنفيذي لشركة أسترازينيكا، أصدقاءه ومستشاريه بشكل خاص أنه يتطلع إلى مغادرة منصبه، وفقًا لما ذكرته صحيفة ميل أون صنداي البريطانية.

وناقش سوريو، 64 عامًا، ترك الشركة مع عدد من الأشخاص، لكنه لم يتحدث بعد إلى مجلس إدارة الشركة أو رئيس مجلس الإدارة، وفقًا للتقرير.

وأضاف التقرير أنه يفكر في الرحيل العام المقبل، على الرغم من عدم اتخاذ أي قرارات حاسمة.

وفي فبراير الماضي، سُئل سوريو عما إذا كان يعتزم مغادرة أسترازينيكا، فقال: “ما زلت أشعر أنني في حالة جيدة، لذا فأنا لست على وشك المغادرة في أي وقت قريب”.

ويتمتع رئيس أكبر شركة في مؤشر FTSE 100 بمسيرة مهنية ناجحة بشكل لا يصدق، والتي تضمنت تطوير أحد أول لقاحات فيروس كورونا.

وسينهي رحيله فترة الـ11 عامًا التي قضاها على رأس الشركة، والتي ساعد فيها في قيادة تحول هائل في واحدة من أكبر تكتلات الأدوية في العالم.

ةتضاعفت القيمة السوقية لشركة أسترازينيكا أكثر من ثلاثة أضعاف لتصل إلى 168 مليار جنيه استرليني عندما كان سوريوت هو المسؤول.

وهو أيضًا حاليًا المدير الأعلى أجرًا في مؤشر FTSE 100، مع حزمة أجر تبلغ 15.3 مليون جنيه إسترليني، بما في ذلك مكافأة قدرها 10.5 مليون جنيه إسترليني إذا استوفى معايير معينة لسعر السهم.

ويبدو أن شركة تقلل من شأن التكهنات حول مستقبل رئيسها التنفيذي بعد أن انخفضت أسهمها بأكثر من 4% أمس الاثنين بعد تقرير الصحيفة البريطانية يفيد بأن باسكال سوريو يفكر في ترك منصبه.

ورفضت الشركة في البداية التعليق على تقرير الصحيفة، لكنها أصدرت لاحقًا بيانًا قالت فيه: “نحن لا نعلق على شائعات السوق. لدينا التزامات تنظيمية، وإذا كانت هناك أي حقيقة في شائعة يمكن أن تؤثر بشكل كبير على سعر سهمنا، فسنقوم بإصدار إعلان.

 

اترك تعليق