سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

شنغهاي فوسون الصينية تبدأ التجارب البشرية لعلاج كورونا بالأجسام المضادة في أمريكا قريبا

قالت مجموعة شنغهاي فوسون الدوائية الصينية يوم الخميس إن العلاج التجريبي بالأجسام المضادة لفيروس كوفيد -19 الذي طورته وحدتها قد تمت الموافقة عليه للاختبار البشري في الولايات المتحدة ومن المتوقع أن تبدأ التجربة قريبا.

ويختبر العديد من صانعي الأدوية علاجات الأجسام المضادة لـ كوفيد-19، لمساعدة أجهزة المناعة لدى المرضى على محاربة الفيروس التاجي الذي يسبب المرض الذي أودى بحياة أكثر من مليون شخص في جميع أنحاء العالم.

ويري خبراء الصحة إن مثل هذه العلاجات بالأجسام المضادة يمكن استخدامها كجسر علاجي حتى تصبح اللقاحات متاحة على نطاق واسع.

وقالت شركة شنغهاي فوسون إن وحدتها، «Hengenix Biotech»، تخطط لبدء مرحلة مبكرة من التجارب السريرية في الولايات المتحدة «في المستقبل القريب بعد أن تكون الظروف جاهزة».

وحصل دواء «Hengenix’s HLX70»، وهو علاج بالأجسام المضادة أحادية النسيلة ، على موافقة التجارب السريرية من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لعلاج كوفيد-19، ومتلازمة الضائقة التنفسية الحادة (ARDS) ، أو فشل العديد من الأعضاء بسبب الفيروس .

وأوضحت فوسون إنها استثمرت حوالي 15.2 مليون يوان (2.2 مليون دولار) في البحث والتطوير لـ HLX70  اعتبارًا من أغسطس.

ولم تتلق أي علاجات بالأجسام المضادة لـ كوفيد-19،  حتى الآن تصريح استخدام طارئ (EUA) في الولايات المتحدة لتسريع مسارها من خلال العملية التنظيمية.

ومع ذلك ، قالت ريجينيرون يوم الأربعاء إنها قدمت طلبًا للحصول على EUA لتوليفة الأجسام المضادة ، والتي تم تقديمها إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لعلاج إصابته.

وقالت شركة إيلي ليلي أيضًا يوم الأربعاء إنها تقدمت بطلب للحصول على EUA من أجل علاجها التجريبي بالأجسام المضادة لـ COVID-19 وتخطط للحصول على موافقة مماثلة للعلاج بالأجسام المضادة المزدوجة الشهر المقبل.

وتنضم شركة فوسون إلى مطورين صينيين آخرين في سباق الأجسام المضادة ، والتي تشمل I-MAB و «Shanghai Junshi Biosciences».

وتمت الموافقة على I-MAB من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لإجراء تجربة سريرية لعلاجها بالأجسام المضادة TJM2 لعلاج متلازمة إطلاق السيتوكين المرتبطة بفيروس كوفيد-19، الشديد ، في حين أن JS016، وهو علاج محتمل للأجسام المضادة طورته «Shanghai Junshi» ومرخص لشركة إيلي ليلي، ويتم أيضًا اختبارها في الولايات المتحدة.

 

اترك تعليق