سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

شعبة الأدوية تستضيف ممثلي 15 شركة صينية 11 يوليو لبحث فرص الاستثمار في مصر

تستضيف الشعبة العامة للأدوية برئاسة الدكتور علي عوف 15 شركة صنيية راغبة في الاستثمار في مصر، في إطار تفعيل المشاركة المصرية في مبادرة “الحزم والطريق” يوم 11 يوليو الجاري.

وقال الدكتور علي عوف رئيس الشعبة العامة للأدوية، أننا نستورد من الصين المواد الخام والمعدات والآلات الخاصة بإنتاج الدواء، وتحتل الصين مرتبة متقدمة في تصدير هذه المعدات لمصر لجودتها وقلة تكلفتها”.

وأشار “عوف”، إلى أن شركات الأدوية المصرية ترغب في عمل شركات مشتركة مع الشركات الصنيية وخاصة في مجال تصنيع المواد الخام والمعدات الخاصة بصناعة الأدوية في مصر بدلا من استيرادها من الصين وفقا للوطن.

يأتي ذلك في إطار زيادة حجم التجارة الثنائية بين الصين ومصر،والذي وصل إلى 4.188 مليار دولار خلال الفترة من يناير إلى أبريل الماضي، بزيادة 7.6% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغت الصادرات الصينية إلى مصر 3.73 مليار دولار في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، بزيادة 13.2% على أساس سنوي، فيما بلغت قيمة الواردات الصينية من مصر 458 مليون دولار في الفترة نفسها، بتراجع 23.4% على أساس سنوي.

يُشار الى أنَّ حجم التجارة الثنائية خلال شهر أبريل فقط بلغ 1.029 مليار دولار، بواقع 939.6 مليون دولار صادرات من الصين إلى مصر، و89.5 مليون دولار واردات صينية من مصر.

 

اترك تعليق