سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

شركة «KKR» الأمريكية تبدأ محادثات لشراء سلسلة العيادات الفرنسية «إلسان» مقابل 4 مليارات دولار

بدأت شركة KKR الأمريكية محادثات حول شراء محتمل لسلسلة العيادات الفرنسية «إلسان»، ويمكن أن تقدر صفقة إلسان بنحو 3.5 مليار يورو (4 مليارات دولار) ، بحسب مصادر لوكالة بلومبرج الأمريكية.

وقالت مصادر إن شركة الأسهم الخاصة تناقش صفقة محتملة مع مالك شركة «إلسان» Elsan، وهي شركة CVC Capital  لاستشارات الأسهم والاستثمار، في سعيها لاستباق عملية مزايدة مخططة للشركة.

ولفتت المصادر إلى إن هناك منافسين للصفقة كانوا يدرسون أيضا العطاءات المحتملة  لـ«إلسان»  وليس هناك يقين من أن KKR ستكون قادرة على التوصل إلى اتفاق.

وأشارت المصادر إلى إن شركة CVC تخطط لإطلاق عملية بيع أوسع إذا لم تتمكن من الاتفاق على شروط الصفقة مع «KKR» وفي حالة إتمام الصفقة ستضيف  «KKR»، صفقة جديدة إلى سلسلة عمليات الاستحواذ الأخيرة، والتي كانت أكثر الشركات المستحوذة على الأسهم الخاصة نشاطًا في العالم من حيث القيمة خلال أزمة فيروس كورونا المستجد .

وفقًا للبيانات التي جمعتها بلومبرج، فقد حرصت «KKR» على تجنب فقدان عملياتها وأنفقت ما يقرب من 22 مليار دولار منذ بداية مارس. وتدير شركة إلسان ومقرها باريس أكثر من 120 عيادة ومستشفى خاص في جميع أنحاء فرنسا، وفقًا لموقعها على الإنترنت وتوظف الشركة 25000 شخص، من بينهم 6500 طبيب.

 

اترك تعليق