سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

شركة «EQRx» للأدوية توقع صفقة إندماج مع «CM Life» لعلوم الحياة بقيمة 1.8 مليار دولار 

وقعت شركة «EQRx» للأدوية وشركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة التي تركز على علوم الحياة «CM Life Sciences III»، اتفاقية دمج أعمال نهائية تصل قيمتها إلى 1.8 مليار دولار.

ترتكز أعمال شركة «EQRx» على تطوير وتقديم علاجات جديدة للمرضى بتكاليف منخفضة مع مرحلة متأخرة وزيادة خط أنابيب المنتجات قيد التطوير لمناطق العلاج عالية التكلفة.

«EQRx» هي شركة تكنولوجيا حيوية أمريكية تركز على إعادة هندسة عملية اكتشاف الأدوية لجعلها في متناول الجميع. وتعمل الشركة على تطوير مجموعة من الأدوية المتقدمة المرشحة لأمراض مثل السرطان والحالات الالتهابية.

باستخدام أهداف الأدوية المحددة، تتوقع الشركة زيادة احتمالية النجاح التنظيمي وتقليل التكلفة المعدلة للمخاطر لتطوير الأدوية ونموذج وصول أكثر كفاءة.

يحتوي خط أنابيب شركة «EQRx»، على أكثر من عشرة برامج، بما في ذلك اثنين من أصول الأورام قبل التسجيل، «aumolertinib» و «sugemalimab»، والتي قدمت بيانات مواتية للمرحلة الثالثة.

علاوة على ذلك، تعمل «EQRx» على تعزيز محفظتها من خلال شراكات هندسة الأدوية مع كبرى شركات اكتشاف الأدوية مثل «Exscientia» و «AbCellera Biologics».

من خلال تقديم عائدات نقدية تصل إلى 1.8 مليار دولار، ستعمل صفقة «SPAC» الأخيرة على زيادة النقد في الميزانية العمومية لـ «EQRx» إلى ما يقرب من 2 مليار دولار عند الإغلاق.

يشمل التمويل ما يقرب من 552 مليون دولار نقدًا في الحساب الاستئماني لـ «CM Life Sciences III» بالإضافة إلى 1.2 مليار دولار من طرح خاص ملتزم بالكامل للأسهم العادية (PIPE) بقيادة «SB Management».

سيتم استخدام الأموال من مجموعة الأعمال لإنشاء منظمة تطوير سريرية مبتكرة تركز على الفعالية والكفاءة من حيث التكلفة.

ستستخدم «EQRx» أيضًا العائدات للتقدم بمرحلة متأخرة من الأدوية المرشحة إلى السوق وتطوير مجموعة قوية من الأدوية الجديدة لمعالجة مناطق العبء عالية التكلفة.

 

اترك تعليق