سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

شركة «ELITech» الفرنسية تدرس بيع وحدة التشخيص الجزيئي مقابل 1.2 مليار دولار

تدرس شركة «ELITech» الفرنسية لتصنيع المعدات الطبية، بيع وحدة التشخيص الجزيئي التابعة لها مقابل أكثر من مليار يورو (1.2 مليار دولار) بناءً على التقديرات الأولية.

وتعمل شركة PAI Partners  المالكة لـ «ELITech»، مع جيفرس المالية على الصفقة حيث تبدأ في قياس الاهتمام من المشترين المحتملين.

ولفتت المصادر لوكالة بلومبرج الأمريكية، إن وحدة التشخيص الجزيئي يمكن أن تجذب اهتمام المنافسين وكذلك صناديق الأسهم الخاصة التي تتسابق للاستثمار في الشركات التي تستهدف فيروس كورونا.

وقد تؤدي مداولات PAI بشأن سحب الاستثمارات من أعمال التشخيص الجزيئي في النهاية إلى بيع كل ELITech وفقا للمصادر.

وأكدت المصادر على إنه لم يتم اتخاذ قرارات نهائية حتى الان، ويمكن أن تتغير التفاصيل بما في ذلك التقييم المحتمل.

وتقوم «ELITech» ومقرها باريس بتصنيع وتوزيع منتجات تشخيصية للكيمياء السريرية وعلم الأحياء الدقيقة وأمراض الدم والبيولوجيا الجزيئية.

وفي مارس الماضي ، أعلنت «ELITech» عن إطلاق مجموعة جديدة لاختبار فيروس كورونا ، والتي وافقت عليها الجهات التنظيمية الأوروبية ، بالتعاون مع شركة Osang Healthcare في كوريا الجنوبية.

وحصل اختبار الفيروس الخاص بالشركة أيضًا على إذن للاستخدام في حالات الطوارئ في الولايات المتحدة ، حيث قدمت «ELITech» أكثر من 700 ألف اختبار لكوفيد 19 في جميع أنحاء العالم ، وفقًا لبيان صحفي صدر في أبريل.

وتصنع أعمال التشخيص الجزيئي معدات يمكنها اكتشاف مجموعة من العدوى من مسببات أمراض الجهاز التنفسي إلى التهاب السحايا والأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي والفيروسات المعدية المعوية.

ووافقت PAI على الاستحواذ على «ELITech» من Ergon Capital Partners في عام 2017 في صفقة تقدر قيمتها بنحو 355 مليون يورو ، وفقًا لموقعها على الإنترنت.

 

اترك تعليق