سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

شركة BAYER للأدوية تعتزم تسريح 12 ألف عامل رغم إعلانها أول علاج للسرطان

في خطوة متناقضة أعلنت شركة “باير” الألمانية العملاقة لإنتاج الأدوية اعتزامها تسريح 12 ألف عامل بفروعها فى مختلف أنحاء العالم على مستوى العالم حتى نهاية عام 2021 وذلك بغرض خفض التكاليف.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من إجازة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، لشركة باير لأول دواء في العالم عقار “فيتراكفي” “Vitrakvi” والذي يمكنه معالجة مرض السرطان.

وذكرت شبكة (ايه بي سي نيوز) الإخبارية الأمريكية أن المتحدث باسم الشركة أعلن أن الشهور القادمة سوف تشهد وضع التفاصيل المتعلقة بخفض هذه الوظائف من إجمالي قوة العمل بالشركة التي تقدر بنحو 118 ألف شخص ، وأشار الى أن نسبة كبيرة من العمال المسرحين من العاملين داخل ألمانيا.

وأضاف أن نسبة كبيرة من الأموال التى سوف يتم توفيرها من التكاليف سيتم تخصيصها لتعزيز قدرة الشركة على المنافسة وتطوير أقسامها المختلفة.

وأدى هذا الاعلان من جانب شركة “باير” الى صعود أسهم الشركة فى بورصة فرانكفورت للأوراق المالية بنسبة 3 فى المائة ، وذلك خلال التعاملات التى تمت بعد ظهر اليوم.

وأعلنت شركة باير للادوية أمس حصولها على إجازة من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، لأول دواء في العالم يمكنه معالجة مرض سرطان الرئة والقولون والثدي والغدة الدرقية وغيرها من منبعه وأصله للكبار والصغار والقادر أن يضعها على قمة شركات الدواء العالمية السنوات المقبلة، خاصة وأن السرطان يعد ثاني سبب رئيسي للوفاة في العالم وقد حصد في عام 2015 أرواح 8.8 مليون شخص ووفقا لمنظمة الصحة العالمية.

 

اترك تعليق