سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

شركة «Argenx» تستحوذ على قسيمة مراجعة أولوية لـ «FDA» من «باير» مقابل 98 مليون دولار

 أعلنت اليوم شركة «Argenx»، المتخصصة في علم المناعة، استحواذها على قسيمة مراجعة الأولوية لدى إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (PRV) من شركة باير هيلث كير، مقابل 98 مليون دولار.

وتمنح قسيمة «PRV» حاملها الحق في مراجعة أولويةلدى إدارة الدواء الأمريكية لتطبيق دواء جديد أو طلب ترخيص بيولوجي، مما يقلل من وقت المراجعة المستهدف وقد يؤدي إلى موافقة عاجلة.

وتتوقع شركة «argenx» استخدام «PRV» لتطبيق تسويقي مستقبلي لمضاد «efgartigimod». لادخاله  في الوريد في الوهن العضلي الشديد المعمم ، والذي يسير على المسار الصحيح لتقديمه قبل نهاية عام 2020.

و «Efgartigimod» هو عبارة عن جزء من جسم مضاد استقصائي مصمم لتقليل الأجسام المضادة للجلوبيولين المناعي G (IgG) المسببة للأمراض، ولديه القدرة على تقديم خيار علاجي جديد للمرضى الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية الشديدة.

وقال تيم فان هاويرميرين، الرئيس التنفيذي لشركة «argenx»، «نحن نعمل حاليًا على تطوير كل من المستحضرات الوريدية وتحت الجلد ، والتي نعتقد أنها ستلتقط التباين في تفضيلات المريض حول جدول الجرعات والراحة.، وستسمح لنا بالوصول إلى أكبر عدد من المرضى. من خلال هذا الاستثمار في قسيمة «PRV»، سنتمكن من البحث عن مراجعة سريعة لتطبيق التسويق المستقبلي وبناء خيارات إضافية في خطط التطوير الخاصة بنا لـ «efgartigimod».

 

اترك تعليق