سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

شركة «Arcturus» الأمريكية للأدوية تبدأ التجارب البشرية للقاح محتمل لفيروس كورونا

قالت شركة «Arcturus» الأمريكية للأدوية، يوم الثلاثاء إن مجموعة من المشاركين في اختبار جرعات للقاح كورونا خضعوا لجرعات في مرحلة مبكرة من التجارب، ومن المتوقع أن تظهر نتائج التجربة في الربع الرابع من العام الجاري 2020 .

وارتفعت أسهم الشركة التي يقع مقرها في سان دييغو ، كاليفورنيا بنحو 4٪ في التعاملات الأخيرة.

وتعد الشركة من بين العديد من صانعي الأدوية الذين يتسابقون لتطوير لقاح آمن وفعال لفيروس كورونا الجديد الذي أودى بحياة أكثر من 735000 شخص على مستوى العالم.

وقالت الشركة في أبريل الماضي، إن البيانات قبل السريرية التي تختبر لقاحها التجريبي «ARCT-021» ، والذي يتم تطويره بالاشتراك مع كلية الطب «Duke-NUS» في سنغافورة ، أظهرت أن اللقاح المرشح يمكن أن يؤدي إلى استجابة مناعية للفيروس.

وقال جوزيف باين، الرئيس التنفيذي لشركة Arcturus ، «يمكن للقاح الاستقصائي القائم على «mRNA» ذاتي التكرار أن يكون له خصائص أمان وفعالية متمايزة للغاية، وقد يسمح بالتلقيح بجرعات منخفضة جدًا».

وتتضمن التجربة الحالية جزأين سيقيمان الجرعات وسلامتها وفعاليتها في المشاركين بما في ذلك كبار السن الذين تتراوح أعمارهم بين 56 و 80 عامًا.

ويستخدم «ARCT-021» ، مثل لقاح كورونا المرشح لشركة مودرنا  «mRNA».

«Arcturus» هي شركة أدوية أمريكية للتكنولوجيا الحيوية، تركز على اكتشاف وتطوير وتسويق علاجات الأمراض النادرة مع التركيز على الحمض النووي.

اترك تعليق