سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

شركة فايزر الأمريكية تبدأ تجارب حبوب مضادة لفيروس كورونا لدى الأطفال

أعلنت شركة فايزر الأمريكية للأدوية، بدء دراسة على حبوب من إنتاجها مضادة لفيروس كورونا لدى الأطفال المصابين ممن لا يدخلون المستشفى، وتتراوح أعمارهم ما بين 6 و17 عامًا، لكنهم معرضون لخطر الإصابة بأمراض خطيرة.

وبحسب «سكاي نيوز عربية»، الأربعاء، فإنه يسمح للأطفال من عمر 12 عامًا فيما فوق وكذلك البالغين الأكثر عرضة للخطر، باستخدام أقراص «باكسلوفيد» من شركة فايزر في حالات الطوارئ بالولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقا لوكالة رويترز للأنباء، فإنه لا توجد أدوية مضادة لفيروس كورونا وتؤخذ بالفم مصرح بها في الولايات المتحدة الأمريكية لفئات الأطفال الأصغر سنًا.

وتخطط شركة فايزر للأدوية لضم 240 طفلا في الدراسة في مجموعتين للأطفال من عمر 6 إلى 17 عاما، على أن تضم المجموعة الأولى الأطفال الذين لا تقل أوزانهم عن 40 كيلو جراما، والأخرى أطفالا تتراوح أوزانهم ما بين 20 و40 كيلو جراما.

وقال مايكل دولستن، كبير المسؤولين العلميين في شركة فايزر، إنه «منذ بدء الوباء، أصيب أكثر من 11 مليون طفل تحت سن 18 عاما في الولايات المتحدة فقط بفيروس كورونا، وهذا يمثل 18% من الحالات التي تم تسجيلها، ما ترتب عليه دخول أكثر من 100 ألف حالة إلى المستشفى».

ونوهت الشركة بأنها كانت تعمل على تطوير تركيبات معدلة حسب العمر من الدواء للأطفال المرضى دون ستة أعوام، موضحة أنها ستبدأ في إدخال ثلاث مجموعات من هذه الفئة بمجرد توافر التركيبة المعدلة.

اترك تعليق