سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

شركة تطوير الأدوية «KorAlis» تجمع 88 مليون دولار في جولة تمويل مدعومة من «سانوفي»

قالت شركة “كوراليس كورب KorAlis Corp” المتخصصة في تطوير الأدوية إنها جمعت 88 مليون دولار في جولة تمويل بقيادة الشركة الهولندية EQT Life Sciences وذراع رأس المال الاستثماري لشركة سانوفي الفرنسية.

ولم تكشف الشركة عن التقييم الذي جمعت فيه التمويل ، والذي تتوقع استخدامه لتطوير علاجات لمرض التصلب الجانبي الضموري الذي يهدد الحياة (ALS) الذي لا يوجد له علاج.

وجمعت شركة كوراليس، التي تتخذ من ماساتشوستس مقراً لها ، بدعم من وحدة رأس المال الاستثماري التابعة لشركة أمجين ، حتى الآن ما مجموعه 143.5 مليون دولار منذ تأسيسها في عام 2016 ، بما في ذلك 42 مليون دولار في جولتها السابقة في مايو 2020.

وأدت الظروف الاقتصادية المضطربة إلى تقليص تمويل الشركات الناشئة الأمريكية العام الماضي حيث تردد مستثمرو رأس المال الاستثماري في ضخ الأموال ، في تناقض صارخ مع العام السابق عندما أدت السياسة النقدية السهلة إلى خلق بيئة محمومة لعقد الصفقات في السوق الخاص.

وقال سيليان كينج ، العضو المنتدب في EQT Life Sciences ، إن الحاجة غير الملباة إلى علاج مرض التصلب الجانبي الضموري ، والذي تستهدفه شركة KorAlis ، مرتفع جدًا لدرجة أنه سيكون هناك دعم له بغض النظر عن ظروف السوق.

ويعد مرشح علاج مرض التصلب الجانبي الضموري الخاص بشركة كوراليس، في مرحلة مبكرة من التجارب.

اترك تعليق