سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

شركة أدوية في بنجلاديش تبرم صفقة مع معهد سيروم الهندي للحصول على لقاح كورونا

أبرمت شركة بيكسيمكو للأدوية Beximco Pharmaceuticals ومقرها بنجلاديش صفقة مع معهد سيروم الهند (SII) ليكون لها أولوية الحصول على لقاح كورونا، التي تطورها أكبر شركات لتصنيع الأدوية في العالم.

سينتج معهد Serum ومقره بيون ، بالاشتراك مع AstraZeneca ومؤسسة Gates وتحالف لقاح Gavi ، مليار جرعة من لقاح Covid-19 لتزويد العالم. لقاح أكسفورد مرشح ، وهو واحد من الثلاثة التي تطورها الشركة المصنعة للأدوية ، هو بالفعل في المرحلة الثالثة من تجربة في ولاية ماهاراشترا وبعض الولايات الأخرى.

وتأتي الصفقة بعد أيام من موافقة بنجلاديش أيضًا على تجربة في مرحلة متأخرة من لقاح محتمل لفيروس كورونا طورته شركة Sinovac Biotech Ltd الصينية في محاولة لتصبح المتلقي الأول للحقنة.

تم الإعلان عن خطة Beximco Pharmaceuticals للاستثمار في SII بعد أن قالت دكا في وقت سابق من هذا الشهر إنها مستعدة لإجراء تجارب على اللقاحات المرشحة التي تطورها الهند حيث يسعى البلدان لاحتواء انتشار مرض فيروس كورونا.

تعكس هذه الاتفاقية التاريخية الرغبة العميقة الجذور في التعاون بين البلدين وكممثلين عن البلدين ، يمكننا بيننا أن نقطع شوطًا طويلاً نحو المساعدة في التخفيف من الأزمة الصحية الناجمة عن جائحة COVID-19″ ، من الشركتين في البيان.

ومع ذلك ، لم يتم الكشف عن تفاصيل حجم الاستثمار وعدد الجرعات التي سيتم توفيرها.

سيتم التعامل مع مبلغ استثمار Beximco كسلفة ، وبمجرد حصول اللقاح على الموافقات التنظيمية ، فإن SII سيشمل بنغلاديش من بين الدول التي ستتلقى كمية متفق عليها من اللقاح على أساس الأولوية، وفقًا للبيان.
وأضاف البيان أن بيكسيمكو ستكون المورد الحصري للقاح في بنغلاديش. ستؤمن شركة الأدوية أيضًا جرعات إضافية لتوزيعها على سوق الدفع الخاص في البلاد.

وتأتي صفقة SII مع Beximco في وقت سجلت فيه بنغلاديش 310822 حالة إصابة مؤكدة بـ Covid-19 وتجاوزت حصيلة المرض الفيروسي 4200 ، وفقًا لمقياس Worldometer.

 

اترك تعليق