سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

شركة أدوية الحكمة تبدأ إجراءات الاستحواذ على «جلاكسو سميثكلاين» في مصر

وقعت شركة جلاكسو جروب ليميتد – مذكرة شروط أساسية غير ملزمة مع شركة حكمة فارماسيو تيكلز بي.ال.سي لبيع حصة الأولى البالغة 91% في شركة جلاكسو سميثكلاين لشركة أدوية الحكمة.

وقالت شركة جلاكسو سميثكلاين، أن المذكرة تتضمن تقديم حكمة عرض شراء إجباري على كامل أسهمها بعد استيفاء عدة شروط ومنها: الانتهاء من الفحص النافي للجهالة بشكل مرضي، وإبرام العقوم النهائية والملزمة، والحصول على موافقة الجهات الرقابية.

وذكرت الشركة أن خطاب المساهم الرئيسي تضمن طلب تمكين حكمة فارماسيوتيكلز من القيام بأعمال الفحص النافي للجهالة على جلاكسو سميثكلاين.

كما تضمنت مذكرة الشروط الأساسية غير الملزمة أن مشروع الاستحواذ المحتمل يتضمن الاستحواذ المحتمل على استثمارات أخرى متعلقة بصحة المستهلك وتجارة الأدوية في مصر بالإضافة إلى شركات تجارة الأدوية في تونس التابعة لمجموعة جلاكسو سميثكلاين ( التي من ضمنها المساهم الرئيسي).

ولفت إلى أن خطاب المساهم الرئيسي أشار أن مذكرة الشروط الأساسية لا تمثل اتفاقا نهائيا بين الأطراف على سعر أو شروط الصفقة محتملة وتعد خطوة تمهيدية في المفاوضات.

ووفقاً للبيان فسيتم عرض عملية الاستحواذ المحتملة على مجلس إدارة المساهم الرئيسي للحصول على موافقته وذلك بشرط استيفاء عدة شروط ومنها الانتهاء من الفحص النافي للجهالة بشكل مرضي وابرام العقوم النهائية والملزمة.

وذكرت الشركة بأنه سيتم دعوة مجلس الإدارة للانعقاد للإحاطة بتوقيع مذكرة الشروط الأساسية الغير ملزمة وللنظر في الموافقة على تمكين الشركة الراغبة في الاستحواذ من القيام بأعمال الفحص النافي للجهالة.

 

اترك تعليق