سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

شركة أبحاث مستقلة تتوقع قفزة في أعداد وفيات كورونا في الصين إلى 36 ألف يومياً

رجحت شركة الأبحاث المستقلة “إنفينتي إل تي دي”، أن تشهد الصين 36 ألف حالة وفاة يومياً بسبب كورونا، خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة، مما يجعلها واحدة من أكثر الفترات المميتة للوباء.

وأضافت الأرقام المنقحة للشركة نحو 11 ألف حالة وفاة يومياً إلى تقديراتها السابقة في 29 ديسمبر، وهي قفزة تُظهر الوتيرة المذهلة لتفشي المرض ونقص المعلومات الواضحة حول كيفية انتشاره في أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.

وقالت الشركة، إن التحديث يستند إلى بيانات من مقاطعات الصين الإقليمية بالتوازي مع المعدلات التي شوهدت في دول أخرى بعد أن رفعت القيود لأول مرة.

ونوهت “إنفينتي إل تي دي”، إلى أنه من المحتمل أن تشهد الصين “موجة كوفيد أطول وأكثر شدة”، حيث أن المهرجان التقليدي الذي يحتفل به ملايين الأشخاص العائدين إلى ديارهم للم شملهم مع عائلاتهم يغذي مستويات عالية من انتقال الفيروس.

وقال مات لينلي، مدير التحليلات في “إنفينتي”: “تقدر توقعاتنا عبئاً كبيراً على نظام الرعاية الصحية في الصين للأسبوعين المقبلين.. ومن المحتمل أن يموت الكثير من المرضى الذين يمكن علاجهم حيث تكتظ المستشفيات مع نقص توافر الرعاية الصحية”.

وأضافت الشركة أن تحديث التوقعات يأخذ في الحسبان التقارير التي تشير إلى أن الإصابات بلغت ذروتها بالفعل في بعض المقاطعات، بما في ذلك خنان وقانسو وشنغهاي ويوننان.

وتشير المؤشرات التحليلية إلى أن الفيروس انتشر بسرعة أكبر من المتوقع إلى المناطق الريفية، مدفوعاً جزئياً بالسفر للاحتفالات بالعام الصيني الجديد.

اترك تعليق