سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سي إس بي سي»و«ستيمرنا ثيرابيوتيكس»الصينيتان تقتربان من إنتاج لقاحين جديدين لكورونا

أعلنت مجموعة “سي إس بي سي” للصناعات الدوائية”الصينية عن حصولها على الموافقة لبدء التجارب السريرية للقاح “كورنا”، يعمل بتقنية ناقل الحمض النووي الريبي (mRNA)، بينما ذكرت وسائل إعلام محلية، أن شركة “ستيمرنا ثيرابيوتيكس” تقدمت لبدء تجربة مماثلة.

وقالت “سي إس بي سي”، إن الدراسات قبل السريرية أظهرت مساهمة اللقاح في تحييد سلالة “أوميكرون” المتحورة من فيروس كورونا، وإنها لا تحتاج إلى التخزين في درجات حرارة أقل من الصفر.

وقامت الصين بتلقيح غالبية سكانها، باستخدام لقاحات فيروس كورونا محلية الصنع، التي تعمل بتقنية الفيروس المعطل القديمة، فيما لم توافق السلطات على أية لقاحات تعتمد على تقنية ناقل الحمض النووي الريبي خارج مدينتي هونغ كونغ وماكاو.

وتعاني الصين من أسوأ تفشٍ لفيروس كورونا منذ مطلع العام 2020، حيث تنتشر سلالة “أوميكرون” الأكثر عدوى في المدن الكبيرة، ومن بينها مدينة شنغهاي.

وفي نفس السياق قدمت “ستيمرنا ثيرابيوتيكس”، التي تتخذ من شنغهاي مقراً لها، طلباً إلى الجهات التنظيمية الصينية لإجراء تجربة سريرية للقاح “كورونا” بتقنية ناقل الحمض النووي الريبي، حسبما ذكرت وسائل إعلام حكومية.

أفادت خدمة الأخبار المالية “كايليان”، أن الشركة جهزت منشآت بسعة إنتاجية قادرة على إنتاج 400 مليون جرعة سنوياً.

كما دخل بالفعل اللقاح الصيني الذي يعمل بتقنية ناقل الحمض النووي الريبي، الذي طورته شركتي: “والفاكس بيوتكنولوجي، و”سوزهو أبوجين بيوساينس” بالتعاون مع الجيش في مرحلة التجارب السريرية.

اترك تعليق