سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سينوفاك» الصينية تحصل على تمويل بقيمة 515 مليون دولار لمضاعفة إنتاجها من لقاح كورونا

قالت شركة سينوفاك الصينية Sinovac Biotech أنها حصلت على تمويل بقيمة 515 مليون دولار من شركة محلية لمضاعفة طاقتها الإنتاجية للقاح لفيروس كورونا.

وتأتي صفقة الاستثمار في الوقت الذي توسع فيه سينوفاك Sinovac صفقات التوريد وتجارب لقاحها التجريبي COVID-19 CoronaVac مع المزيد من البلدان بعد النتائج الإيجابية من التجارب السريرية المبكرة إلى المتوسطة.

وقالت شركة Sino Biopharm Pharmaceutical Limited الصينية إن وحدة أعمال ستستثمر 515 مليون دولار في Sinovac Life Sciences ، وهي شركة تابعة لشركة Sinovac ، للمساعدة في تطوير وإنتاج CoronaVac.

وأوضحت شركة سينو للصناعات الدوائية في طلب لبورصة هونغ كونغ، إن الاستثمار سيعطي شركة سينو للصناعات الدوائية الحيوية 15.03٪ من أسهم سينوفاك لعلوم الحياة.

وأشارت سينوفاك في بيان منفصل إنها ستكون قادرة على تصنيع 300 مليون جرعة لقاح سنويًا وتهدف إلى استكمال بناء منشأة إنتاج ثانية بنهاية عام 2020 لزيادة الطاقة الإنتاجية السنوية للقاح COVID-19 إلى 600 مليون جرعة.

أبرمت Sinovac صفقات توريد CoronaVac مع عدة دول بما في ذلك إندونيسيا وتركيا والبرازيل وتشيلي ، وتجري محادثات مع الفلبين لبيع محتمل.

يعد CoronaVac أيضًا واحدًا من ثلاثة لقاحات تجريبية لـ COVID-19 تستخدمها الصين لتلقيح حوالي مليون شخص في إطار برنامج الاستخدام الطارئ.

قال مركز الطب الحيوي في معهد بوتانتان البرازيلي ، الذي يدير تجربة المرحلة الثالثة من فيروس كورونا في البلاد ، الأسبوع الماضي إنه من المتوقع أن تنشر Sinovac نتائج الفعالية من تجارب اللقاح بحلول 15 ديسمبر.

 

اترك تعليق