سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سينوفارم» الصينية تتوقع جاهزية لقاحها المحتمل لفيروس كورونا قبل نهاية العام الجاري

قالت مجموعة الأدوية الوطنية الصينية سينوفارم «Sinopharm» أن لقاحها المحتمل الذي طورته ضد كوفيد-19، قد يكون جاهزا للاستخدام العام بحلول نهاية العام الجاري،  وذلك رغم  توقعاتها السابقة أنه قد يصبح متاحا في عام 2021.

وقال ليو جينغ تشن، رئيس شركة «سينوفارم» ، لمحطة «CCTV» الحكومية، إن الشركة تتوقع إنهاء الاختبارات البشرية في مرحلة متأخرة في غضون ثلاثة أشهر تقريبًا.

وقالت وحدة شركة «China National Biotec Group»، المسؤولة عن مشروعين لقاح فيروس التاجي، في يونيو ، إن اللقاح قد لا يكون جاهز حتى عام 2021 على الأقل لأن نقص العدوى الجديدة في الصين جعل من الصعب العثور على أشخاص لاختبارها. .

لكن الصين وجدت منذ ذلك الحين مواقع تجريبية بديلة في الخارج ، تتغلب على بعض العقبات التي تواجهها في السباق العالمي لإنتاج لقاح لمكافحة جائحة قتل أكثر من 600000 شخص على مستوى العالم.

دخلت اختبارات «سينوفارم»  التجريبية المرحلة الثالثة التي شملت حوالي 15000 مشارك وسلالتين من اللقاحات في الإمارات العربية المتحدة.

كما تم إعطاء لقاح محتمل آخر، طورته شركة «سينوفاك – Sinovac Biotech» الصينية باستخدام تقنية مماثلة، للمشاركين في تجربة المرحلة الثالثة في البرازيل.

ويبحث مرشح لقاح تم تطويره بواسطة شركة «CanSino Biologics» ووحدة الأبحاث العسكرية الصينية، والتي يبدو أنها استجابات مناعية آمنة ومحفزة في معظم الموضوعات في دراسة منتصف المرحلة التي تتم مراقبتها عن كثب ، عن فرص لإجراء تجربة المرحلة الثالثة خارج الصين.

 

اترك تعليق