سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

سينوفارم الصينية تبدأ تجارب المرحلة الأخيرة على علاج كورونا في أبوظبي

 قال المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، اليوم الخميس، إن شركة الأدوية الصينية سينوفارم بدأت التجارب السريرية للمرحلة الثالثة من لقاح كوفيد-19، في إمارة أبوظبي باستخدام حوالي 15000 متطوع.

التجربة البشرية الجارية في أبو ظبي، هي شراكة بين Sinopharm’s China National Biotec Group وشركة الذكاء الاصطناعي وشركة الحوسبة السحابية Group 42 ومقرها أبوظبي ووزارة الصحة في أبوظبي.

وبدأت التجارب، التي من المقرر أن تستغرق ثلاثة إلى ستة أشهر، يوم الأربعاء.

وقالت الحكومة إنها ستستخدم متطوعين تتراوح أعمارهم بين 18 و 60 سنة المقيمين في مدينة أبوظبي والعين في الإمارة.

لم تتم الموافقة بعد على لقاح COVID-19 للاستخدام التجاري.

وفقًا لملخص منظمة الصحة العالمية لحالة تطوير اللقاح  لـ COVID-19، هناك 23 لقاحًا محتملًا لـ COVID-19  في التجارب البشرية، ثلاثة منها في تجارب المرحلة المتأخرة واسعة النطاق (أو المرحلة الثالثة) أو تبدأ فيها لاختبار الفعالية.

وتستخدم شركة Sinopharm ، التي حصلت على موافقة على التجربة في أواخر يونيو ، لقاحًا معطلًا – وهي تقنية معروفة جيدًا وتستخدم لصنع لقاحات ضد أمراض مثل الإنفلونزا والحصبة.

وتتطلع الصين إلى الخارج لتجربة اللقاحات المحتملة بسبب نقص المرضى الجدد في المنزل. تجري شركة Sinovac Biotech  الصينية  تجارب المرحلة الثالثة للقاح في البرازيل.

وقال بيان حكومة أبوظبي إن اللقاح التجريبي اجتاز المرحلتين الأولى والثانية من التجارب السريرية مع 100٪ من المتطوعين الذين يولدون أجسامًا مضادة بعد جرعتين في 28 يومًا.

وتقول الإمارات العربية المتحدة إنها أجرت أكثر من 4 ملايين اختبار عدوى فيروس كورونا على حوالي 9.6 مليون نسمة. وقد سجلت ما يقرب من 56000 حالة إصابة و 335 حالة وفاة.

 

اترك تعليق