سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«سيمنز هيلثنيرز» تحقق 6 مليارات يورو إيرادات فصلية والأرباح تتجاوز التوقعات رغم تراجع أداء وحدتها التشخيصية

أعلنت شركة سيمنز هيلثنيرز الألمانية المتخصصة في صناعة المعدات الطبية اليوم الأربعاء، تحقيق نتائج أعمال فصلية جاءت أفضل من توقعات المحللين، رغم تراجع إيرادات وأرباح وحدة تشخيص الأمراض التابعة لها، بينما تخطط لعدم تغيير توزيعات الأرباح للعام المالي الجاري.

وأشارت الشركة في التقرير المالي الذي صدر اليوم، أن الأرباح المعدلة قبل حساب الضرائب والفوائد، بلغت 1.013 مليار يورو (1.08 مليار دولار) خلال الربع الثالث المنتهي في سبتمبر 2023، بينما بلغت الإيرادات الفصلية 6.056 مليار يورو.

ويقارن ذلك بتوقعات المحللين التي نشرتها الشركة عند أرباح معدلة قبل احتساب الفوائد والضرائب بقيمة 981 مليون يورو، وإيرادات عند 5.87 مليار يورو، خلال الربع الرابع من العام المالي، بينما تقترح الشركة توزيع أرباح دون تغيير عند 0.95 يورو للسهم الواحد هذا العام.

وتتوقع “Siemens Healthineers” أن تتراوح الأرباح الأساسية المعدلة للسهم الواحد بين 2.10 يورو و2.30 يورو في العام المالي 2024، فضلاً عن نمو الإيرادات بمعدل يتراوح بين 4.5% إلى 6.5%، وفق ما جاء في التقرير المالي.

وانخفضت الإيرادات الفصلية لوحدة التشخيص التابعة للشركة – والتي تشمل أنشطة الاختبارات المعملية – بنسبة 10.6%، وتراجع هامش أرباحها قبل الفوائد والضرائب والإهلاك إلى 2% من 11.7% في نفس الفترة من العام السابق.

وعلى صعيد العام المالي 2024، تتوقع “سيمنز هيلثنيرز” أن يتراوح هامش ربح وحدتها التشخيصية قبل الفوائد والضرائب والإهلاك، وباستثناء اختبارات فيروس كورونا؛ بين 2.5% و4.5%.

اترك تعليق